مقشر النيلة الصحراوية

ماسك النيلة الصحراوية

فوائد ماسك النيلة الصحراوية

الفوائد شامبو أكليل الجبل

الفوائد شامبو أكليل الجبل

منع ظهور التجاعيد

بفضل خصائصه المضادة للأكسدة، يمكن أن يساهم ماسك النيلة الصحراوية في حماية البشرة من تلف الجذور الحرة وتأثيرات الشيخوخة المبكرة.

تهدئة البشرة

 يُعتقد أن ماسك النيلة الصحراوية له خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات، مما يساعد في تهدئة البشرة المتهيجة والحساسة.

تغذية البشرة

يحتوي هذا الماسك على مجموعة من المغذيات الطبيعية التي تساعد في تغذية البشرة، مثل الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية.

ترطيب البشرة

ماسك النيلة الصحراوية يحتوي على خصائص ترطيب قوية، حيث يساعد في توفير الترطيب اللازم للبشرة الجافة والمتعبة.

فوائد مقشر النيلة الصحراوية

فوائد مقشر النيلة الصحراوية

فوائد مقشر النيلة الصحراوية

تحفيز تجديد الخلايا

عند استخدام النيلة الصحراوية كمقشر، يتم تنشيط عملية تجديد الخلايا الطبيعية في البشرة. هذا يمكن أن يساعد في تحسين مرونة البشرة وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

تحسين امتصاص المنتجات العناية بالبشرة

بفضل إزالة الطبقة العلوية من الخلايا الميتة، يمكن أن يساعد استخدام النيلة الصحراوية كمقشر على تحسين امتصاص المنتجات العناية بالبشرة الأخرى، مثل السيرومات والكريمات، مما يعزز فعاليتها.

تنقية المسام

يعمل النيلة الصحراوية كمقشر فعال للمسام، حيث يساعد في إزالة الشوائب والزيوت الزائدة المتراكمة في المسام. هذا يمكن أن يقلل من انسداد المسام وتكوّن الرؤوس السوداء والبثور.

إزالة الخلايا الميتة

يحتوي النيلة الصحراوية على حبيبات صغيرة وناعمة تساعد في إزالة الخلايا الميتة والجلد المتساقط من سطح البشرة. هذا يساعد في تنشيط تجديد الخلايا وتحسين مظهر البشرة.

المكونات

النيلة الصحراوية

النيلة الصحراوية هي نبتة صحراوية توجد في صحاري شمال أفريقيا والشرق الأوسط. تتميز بأوراق صغيرة وزهور بنفسجية على شكل أذن الأرنب. تستخدم في الطب الشعبي لعلاج الروماتيزم والتهاب المفاصل ومشاكل التنفس. تحتوي على مركبات نشطة ذات خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات. تستخدم أيضًا في صناعة العطور والصابون. يجب استشارة خبراء قبل استخدامها لأغراض طبية.

مقشر النيلة الصحراوية

ماسك النيلة الصحراوية

هل تعتبر النيلة الصحراوية آمنة للاستخدام على جميع أنواع البشرة؟

عمومًا، النيلة الصحراوية تُعتبر آمنة للاستخدام على معظم أنواع البشرة. إلا البشرة الجافة، يُنصح دائمًا باختبار المنتج على منطقة صغيرة من الجلد قبل استخدامه على وجهك أو مناطق أخرى حساسة. هذا يساعدك على التحقق من وجود أي تفاعلات جلدية غير مرغوب فيها مثل تهيج أو حساسية. إذا لاحظت أي ردود فعل سلبية، يُفضل تجنب استخدام المنتج والتشاور مع خبير في العناية بالبشرة.

هل يمكن استخدام النيلة الصحراوية لتقليل ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة؟

النيلة الصحراوية يُعتقد أنها قد تقلل ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة. تحتوي على مركبات نشطة تعمل كمضادات أكسدة، والتي تساعد في مكافحة الجذور الحرة وتحسين مرونة البشرة. تُستخدم مستحضرات العناية بالبشرة المحتوية على مستخلصات النيلة الصحراوية لترطيب وتجديد البشرة، وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. ومع ذلك، يُفضل استشارة خبير في العناية بالبشرة لتحديد الروتين المناسب والمنتجات المثلى لاحتياجاتك الشخصية ونوع بشرتك. تذكر أن العناية الشاملة بالبشرة تشمل أيضًا الحفاظ على نظام غذائي صحي وحماية البشرة من أشعة الشمس وتجنب التدخين.

كم مرة يجب استخدام النيلة الصحراوية في الأسبوع؟

عدد مرات استخدام النيلة الصحراوية في الأسبوع يعتمد على نوع بشرتك وتحملها للمنتج. عمومًا، يُوصَى بتطبيق منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مستخلصات النيلة الصحراوية مرة أو مرتين في الاسبوع. ومع ذلك، إذا كنت تعاني من جفاف أو تهيج في البشرة، قد يكون من الأفضل البدء بتطبيقها مرة في الاسبوع ومراقبة ردة الفعل لبضعة أيام. إذا كانت البشرة تستجيب بشكل جيد ولا توجد تهيجات، فيمكن زيادة التردد إلى مرتين في اليوم أو حسب توصية خبير العناية بالبشرة. يُنصح دائمًا باتباع توجيهات الشركة المصنعة والاستماع لاحتياجات بشرتك الفردية.

هل يمكن استخدام النيلة الصحراوية لعلاج حب الشباب؟

يُعتقد أن النيلة الصحراوية قد تكون مفيدة في علاج حب الشباب بسبب خصائصها المضادة للبكتيريا والالتهابات. يُنصح بالتشاور مع خبير في العناية بالبشرة قبل استخدامها واستخدامها كجزء من روتين العناية بالبشرة. يُفضل أيضًا اتباع عادات صحية للعناية بالبشرة وتجنب العوامل المسببة للتهيج.

كيفية استخدام النيلة الصحراوية بشكل صحيح؟

ماسك النيلة الصحراوية

ضعي القناع بطبقة سميكة  على الوجه (تجنب المنطقة المحيطة العينين و الفم) ورقبة والجسم بأكمله, اتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يجف على البشرة,اشطفيه بالماء الدافئ

مقشر النيلة الصحراوية

يوضع المقشر على البشرة 5 الى 15 دقيقة, ثم تدلك البشرة بلطف لمدة 1 الى 2 دقيقة, ثم يشطف المقشر بالماء

ينصح باستخدام قناع النيلة بعد التقشير 

الرئيسية
المتجر
0
بحث
اختر العملة المفضلة
الرئيسية
المتجر
0
بحث
اختر العملة المفضلة