توصيل مجاني للطلبيات بقيمة 20 دينار وأكثر

ماء الورد.. طريقة تحضير ماء الورد في المنزل وصفات ماء الورد للوجه

طريقة تحضير ماء الورد في المنزل

طريقة تحضير ماء الورد في المنزل يعتبر ماء الورد احد أفضل المرطبات التي تعتمد عليها أغلب الوصفات الطبيعية للبشرة، كما يدخل في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل، وذلك بسبب قدرته الفائقة على معادلة إنتاج الزيوت في البشرة، كما يتمتع بخواص مهدئة للبشرة، والأفضل أنه يناسب جميع أنواع  البشرة سواء الدهنية أو الجافة أو المختلطة، فما هي طريقة استخدامه لبشرة نضرة ومشرقة وما هي طريقة تحضير ماء الورد في المنزل؟

طريقة تحضير ماء الورد في المنزل

تعتمد صناعة ماء الورد على بتلات الورد، وذلك من خلال عملية تقطير بالبخار، ويمكن تحضيره في المنزل بطريقة سهلة جدا عن طريق وضع مجموعة من بتلات الورد في وعاء به ماء، وتركها منقوعة لمدة ليلة واحدة، وبعدها يتم تصفية الماء وحفظه في الثلاجة، ويكون جاهز ليستخدم في الأغراض المختلفة للبشرة أو الشعر أو التطيب.

وصفات ماء الورد للوجه

تعرفي معنا على كيفية استخدام ماء الورد للبشرة، وذلك من خلال خلطه إلى العديد من المكونات التي تحتوي على عناصر هامة ومفيدة للبشرة للحصول على نتيجة أكثر من رائعة على النحو التالي:

1. وصفة ماء الورد والشوفان لعلاج حب الشباب

يستخدم قناع الشوفان مع ماء الورد في تنظيف البشرة وإزالة حب الشباب، والتخلص من آثاره على البشرة، ويمكن تحضيره من خلال خلط 1/2 كوب من الشوفان مع كوب من ماء الورد ووضع الخليط على نار متوسطة حتى يصبح لزج، واتركي الخليط حتى يهدأ بعيدا عن النار ثم طبقيه على حب الشباب واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يجف ثم اغسلي وجهك بالماء.

2. وصفة ماء الورد والنشا لتفتيح البشرة

تتميز النشا بقدرتها على تفتيح البشرة وعند خلطها مع ماء الورد تعطي نتيجة رائعة، ولتحضير الوصفة قومي بخلط ملعقة من النشا مع فنجان صغير من ماء الورد، وطبقي الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة حتى يجف ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

3. وصفة ماء الورد والخيار لنضارة البشرة

يمكن الحصول على بشرة نضرة وأكثر حيوية من خلال خلط ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ثمرة خيار مبشورة ووضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة، ويتم غسل البشرة بالماء البارد لنتيجة مثالية.

وصفات ماء الورد للوجه

فوائد استخدام ماء الورد للوجه

  • يعمل ماء الورد كمرطب فعال للبشرة حيث يقوم بترطيبها ومنحها الانتعاش لمظهر أكثر حيوية
  • يساعد ماء الورد في الحفاظ على توازن انتاج الزيوت الطبيعية في البشرة للحفاظ على حالتها، الأمر الذي يجعله يناسب جميع أنواع البشرة
  • يتميز ماء الورد بخواصه المضادة للالتهابات التي تعمل على تقليل تهييج الوجه واحمراره، كما تساعد في علاج حب الشباب، والأكزيما
  • يستخدم ماء الورد في تنظيف البشرة وإزالة الاوساخ والزيوت العالقة بمسامها
  • يعمل ماء الورد على تفتيح لون البشرة بشكل طبيعي، وذلك بسبب امتلاكه لخصائص الادوية القابضة
  • يستخدم ماء الورد كتونر للبشرة حيث يعمل على شد الجلد، ويعالج احمرار الوجه
  • يحتوي ماء الورد على مضادات الاكسدة التي تحتاج إليها البشرة، حيث يعمل على تعزيز صحة البشرة وتجديد خلاياها
  • يمنع ماء الورد ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر، وذلك بسبب قدرته على التغلب عليها، مما يساعد على تأخر ظهور الخطوط الرفيعة في البشرة في وقت مبكر
  • يعمل ماء الورد كعلاج فعال للجروح، حيث يتميز بخواص مضادة للبكتريا والجراثيم تساعد في التئام الجروح
  • يستخدم ماء الورد كمطهر للبشرة، فيمكنك تطبيقه على البشرة بعد تنظيفها لتطهيرها من البكتريا
  • يمكن الاعتماد على ماء الورد لإزالة المكياج، حيث يعمل على تغذية البشرة ويخلص بشرتك من آثار المكياج

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

الرئيسية
المتجر
0
بحث
اختر العملة المفضلة