توصيل مجاني للطلبيات بقيمة 20 دينار وأكثر

6 مكونات طبيعية لترطيب البشرة الجافة وكيفية العناية بها

6 مكونات طبيعية لترطيب البشرة الجافة وكيفية العناية بها

البشرة الجافة وكيفية العناية بها تعاني بعض السيدات من مشكلة جفاف البشرة التي تزداد حدتها في فصل الشتاء، ولا يكمن الحل في مستحضرات التجميل التي لا تمتلك القدرة على ترطيب البشرة وعلاج جفافها، فيجب الاهتمام بالوصفات الطبيعية التي تعتمد على مكونات فعالة تعمل على ترطيب البشرة وإعادة الحيوية والإشراق إليها، فما هي المكونات الطبيعية الأكثر فعالية في ترطيب بشرتك؟

6 مكونات طبيعية لترطيب البشرة

تتعرض البشرة للعديد من العوامل الخارجية التي تؤدي إلى جفافها منها الظروف المناخية، واستخدام المياه الساخنة، وغيرها من العوامل الأخرى، ويمكن تفادي أضرار هذه العوامل من خلال اعتماد وصفات طبيعية تحتوي على أفضل المكونات الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة ووقايتها من الجفاف كما يلي:

1- الصبار

يمتلك جل الصبار خواص متميزة تعمل على ترطيب البشرة، ويدخل في العديد من الوصفات الطبيعية، ويمكن استخدامه عن طريق تحضير كوب من جل الصبار، 12 ملعقة كبيرة من شمع العسل، 1/4 كوب زيت لوز، 1/4 كوب زيت جوز الهند، 10 قطرات من زيت الزيتون، يتم إذابة شمع العسل مع الزيوت في وعاء على النار ويترك حتى يبرد ثم يضاف إلى جل الصبار مع التقليب ليصبح متماسك لاستخدامه على البشرة.

2- العسل

يُعرف العسل بقدرته على ترطيب البشرة، حيث يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات، والميكروبات، بالإضافة إلى خصائص مضادة للأكسدة تحافظ على نعومة البشرة، كما يعمل على تحسين صحة البشرة نتيجة احتوائه على الفيتامينات والمعادن الهامة للبشرة، ويمكن استخدامه عن طريق تطبيق كمية مناسبة من العسل على البشرة وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء البارد لبشرة متألقة.

3- زيت الزيتون

يمتلك زيت الزيتون خواص مضادة للأكسدة، ويحتوي على أحماض دهنية تعمل على تغذية البشرة وجعلها أكثر حيوية، فهو مكون مثالي لترطيب بشرتك، ويمكن استعماله من خلال خلط كمية من زيت الزيتون مع السكر البني وفرك البشرة بالخليط، وغسل البشرة بالماء الفاتر لنتيجة رائعة.

4- الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو أحد المكونات المفيدة للبشرة والشعر، وذلك بسبب خواصه المضادة للأكسدة، واحتوائه على الأحماض الدهنية والفيتامينات، اخلطي الأفوكادو بعد هرسه مع العسل وطبقي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.

5- زبدة الشيا

تمنح زبدة الشيا للبشرة الترطيب المثالي لحمايتها من الجفاف في فصل الشتاء، ويمكن استخدامها بطريقة سهلة جدا عن طريق وضع كمية منها على البشرة الجافة قبل النوم وتركها طوال الليل ثم غسلها في الصباح بعد الاستيقاظ.

6- الجلسرين

يمكن الاعتماد على الجلسرين في ترطيب البشرة لامتلاكه خواص مرطبة، ولاستخدامه يتم إضافة ملعقة من الجلسرين إلى 8 ملاعق من الماء مع التقليب، وبعدها يتم تطبيق الخليط على البشرة طوال الليل وغسل البشرة في الصباح.

النظام الغذائي الصحي لحماية البشرة من الجفاف

  • الأفوكادو لاحتوائه على فيتامين E، ونسبة جيدة من الأحماض الدهنية
  • الفراولة لأنها تحتوي على فيتامين C، وفيتامين E
  • الجزر الذي يحتوي على مادة البيتاكاروتين التي تتحول في الجسم إلى فيتامين A
  • السمك الذي يتضمن عناصر هامة مثل البوتاسيوم، الزنك، الكالسيوم، والأحماض الدهنية أوميغا3

5 عادات صحية تمنح بشرتك النضارة والحيوية

  • العناية بالبشرة من خلال تقشيرها، وتنظيفها، وترطيبها بشكل منتظم لحمايتها من الجفاف
  • الابتعاد عن مصادر التوتر والقلق والضغوطات النفسية
  • ممارسة بعض التمارين الرياضية لزيادة تدفق الدم في الجسم والبشرة
  • الابتعاد قدر المستطاع عن أشعة الشمس
  • الإكثار من تناول الماء لترطيب البشرة من الداخل، وتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة

ترطيب البشرة الجافة وكيفية العناية بها

كريم الإشراق كريم واقي البشرة من مجموعة الاشراق يعد أفضل مرطب طبيعي للبشرة فهو يحتوي على زيت الأرجان وزبدة الشيا والعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لترطيب البشرة وحمايتها من تقلبات الجو وأشعة الشمس، كل ما عليك هو استعماله في الصباح للحصول على بشرة ناعمة ونضرة طوال اليوم

كريم واقي البشرة أفضل مرطب طبيعي للبشرة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

الرئيسية
المتجر
0
بحث
اختر العملة المفضلة