توصيل مجاني للطلبيات بقيمة 20 دينار وأكثر

خلطات زيت الاركان للشعر

خلطات زيت الاركان

خلطات زيت الاركان للشعر يتميز زيت الأركان بفوائده العديدة و الكثيرة ، حيث يمتلك زيت الأركان من الفوائد الصحية و الجمالية الكثير ، حيث سنتعرف علي اهم الخلطات التي أساسها زيت الأركان المغربي ..

ما هو زيت الأركان ؟

زيت الأركان او الذهب السائل ، و هو عبارة عن زيت طبيعي يتم استخراجه من شجر الأركان العتيق ، و الذي يتواجد في المغرب ، و هذا النوع من الأشجار نادر جدا ، و يتواجد تحديدا في منطق تسمي بسهل سوس ، و يمكن ان يعمر هذا الشجر ، و قد يصل عمره إلي مئتي عام ، و من المعروف ان زيت الأركان يتم استعماله بكثرة في الطهي و في الوصفات المغربية تحيداد و بشكل مبالغ ، كما يشتهر هذا الزيت بخواصه التجميلية و العلاجية للبشرة و الشعر.

قد يهمك أيضاافضل الزيوت لتطويل الشعر

أنواع زيت أرجان :

انواع زيت اركان
انواع زيت اركان

ينقسم زيت اركان إلي نوعين ، النوع الأول مخصص للطهي فقط ، و يعتبر هذا النوع له العديد من الفوائد الصحية و التي من أهمها تقليل و خفض نسبة الكوليسترول في الدم ، كذكل يقوم بتنشيط الدور الدموية ، اما عن النوع الآخر فهو نوع مخصص للأمور التجميلة مثل علاج الشعر من مشاكل عديدة مثل التقصف و الصعف و القيام بتنشيط الدورة الدموية في فورة الرأس مما يقوم بتسريع عملية نمو الشعر كذلك يمكن لزيت الأركان العناية بالبشرة و جعلها أكثر نضارة و حيوية و التخلص من الحبوب ، ووصولا إلي الاظافر فلزيت الأرجان له العديد من الفوائد التي لا تعد ولا تحصل 

فيما يلي سنذكر بعض الخلطات الخاصة بالعناية بالشعر تحديدا ..

خلطات زيت الاركان للشعر 

زيت الأرجان و الليمون و جوز الهند
زيت الأرجان و الليمون و جوز الهند

زيت الأركان الدافي :

يتم استخدام زيت الأركان الدافي و ذلك لتدليك فروة الرأس مما يقوم بالمساعدة علي ترطيبها و تغذيتها بشكل عميق ، كذلك يقوم بالعمل علي إصلاح فروة الرأس و التخلص من المشكلات التي تخص الشعر المتجعد .

  • و يتم استعماله عن طريق تسخين بعض من زيت الأركان “كمية مناسبة للشعر” ليتم استخدامه فيما بعد لتدليك فروة الرأس ، و يترك الزيت علي الشعر طوال الليل ، و يتم تكرار تلك العملية اسبوعيا للحصول علي أفضل النتائج .

زيت الأركان و عصير الليمون :

يعمل هذا الخليط علي تقوية بصيلات الشعر و حمايتهامن التكسر و التساقط .

  • يتم خلط ملعقتين من زيت الأركان مع ليمونة واحدة ، و يتم استخدام الخليط لتدليك فروة الرأس و يتم تركه لمدة ساعتين و أخيرا يتم غسل الشعر بالشامبو المعتاد .

أقرأ أيضاتعرف علي افضل زيت للشعر

زيت الأركان و زيت جوز الهند :

يتميز كل من زيت الأركان و زيت جوز الهند بخواص فعالة لتعزيز عملية نمو الشعر .

  • يتم خلط ملعقتين كبيرتين من زيت الأركان مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند ، من ثم يتم توزيع الخليط بشكل متساوي علي الشعر و فرو الرأس و يتم تركه لمدة ساعتين ، و تكرر تلك العملية مرة اسبوعيا للحصول علي أفضل النتائج .
زيت الاركان
زيت الاركان

زيت الأرجان مع جل الألو فيرا :

يحتوي كل من زيت الأرجان و جل الألو فيرا علي العناصر الغذائية الكافية لتعزيز و تحسين المنظر العام للشعر و تقوية جذوره .

  • يتم خلط ملعقتين من جل الألو فيرا مع ثلاثة معالق من زيت الأركان و يتم توزيع الخليط جيدا علي الرأس و الشعر ، و يترك علي الرأس لمدة تصل إلي ساعتين قبل ان تغسل الرأس جيدا باستخدام الشامبوا المعتاد .

للتواصل مباشرا مع خدمة العملاء ، للاستفسار على الوتساب نرجو الضغط هنا .

في حالة لم تعجبك النتيجة يمكنك استعادة المبلغ المدفوع ، للتعرف على طريقة استرجاع المبلغ اضغط هنا .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

الرئيسية
المتجر
0
بحث
اختر العملة المفضلة