توصيل مجاني للطلبيات بقيمة 20 دينار وأكثر

زيت أركان للوجه وصفات مميزة

زيت أركان للوجه وصفات

نقدم لكم اليوم زيت أركان للوجه وصفات مميزة مما يحتوي زيت الأركان على قيم غذائية عالية جداً تساعد على حل جميع مشاكل البشرة التي تواجه كل فتاة وسيدة، حيث يحتوي على نسب مرتفعه من فيتامين E وفيتامين A، وحمض الليونيك ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الغير مشبعة، التي تلعب دور هام دجاً في مد الجلد والبشرة بالصحة والتغذية السليمة وتعويض ما يفقده من فيتامينات، فمن خلال السطور التالية نقدم لكل متابعينا الكرام استخدام زيت الأركان للبشرة، وكيفية عمل الوصفات للاستفادة منه.

قد يهمك أيضاً

زيت الأرجان المغربي لتكثيف الشعر

زيت أركان للوجه وصفات مميزة جدا :-

زيت أركان للوجه
زيت أركان للوجه
  • يستخدم للبشرة الدهنية:

زيت الأركان مناسب وأمن في استخدامه للبشرة الدهنية، ويساعد على حل مشاكلها التي تتمثل في البثور والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، حيث تنتج هذه الأمور بسبب تراكم وتكون الزيوت على طبقة الجلد الخارجية، لذلك ينصح باستخدام زيت الأركان لأصحاب البشرة الدهنية لما يحتويه من تركيبه فريدة كيميائية مثل تركيبه الدهون الطبيعية التي توجد على الجلد، مما تساعد على تأخر إنتاج ألزهم في الغدد الدهنية.

  • يستخدم للبشرة الجافة:

يحتوي زيت الأركان على أحماض دهنية صحية تتمكن من تغلغل مسام الجلد، مما تساعد على ترطيبه من الداخل والخارج بدون ترك أي أثر دهني، لان الزيت يتميز بإنة خفيف يسهل على الجلد أن يتشربة بكل سهوله، ولا ينتج عنه أي التهابات أو طفح جلدي واحمرار أو الشعور بالحكة، لاحتواءه على خصائص مضادة لحدوث أي التهابات، فهو مرطب مناسب جداً لجميع أنواع البشرة الدهنية والجافة والمختلطة والعادية والحساسة، بالإضافة إلي إنه يستخدم لعلاج المشاكل التي تتسبب فى جفاف الجلد مثل الصدفية والأكزيما.

  • يستخدم لعلاج علامات الشيخوخة والخطوط الرفيعة:

يحتوي زيت الأركان على أحماض دهنية غير مشبعة، مما تلعب دور هام في إعادة مرونة البشرة وصحتها، مع مقاومة الجذور الحرة، مما يعمل على مقاومة ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والخطوط الرفيعة والعريضة بالوجه والتجاعيد والكلف وترهل الجلد، فكل هذه الأمور تظهر عند التقدم بالسن، فاستخدام هذا الزيت مناسب جداً لمن يريد منع ظهور هذه الأمور، بالإضافة إلي إنه يحتوي على مضادات أكسدة تعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس، والحفاظ على شكل وصحة البشرة وجعلها شباب.

اقرأ أيضاً

مجموعة أرغان للشعر … تعرف عليهم وعلى فوائدهم

وصفات زيت الأركان للوجه :-

وصفات زيت الأركان للوجه
وصفات زيت الأركان للوجه

وصفة زيت الأركان للبشرة الدهنية:

قومي بغسل الوجه جيداً بالماء، ثم يتم وضع كمية مناسبة من زيت الأركان على البشرة، وقومي بتدليكها بحركات دائرية خفيفة، وتركه لمده 15 دقيقة ثم يغسل، ويتم عمل هذه الطريقة مرتين في اليوم، فهذا يساعد على الحد من إفراز البشرة الهون، وتقليل شكل المسامات الواسعة بالبشرة.

وصفة زيت الأركان للبشرة الجافة:

يوجد طريقين لاستخدام زيت الأركان على البشرة الجافة كالتالي:

1_ قومي بتدفئة كمية قليلة من زيت الأركان، ثم يتم وضعة ودهانه على الوجه.

2_ يمكنك خلط كمية قليلة من زيت الأركان مع ملعقة كبيرة عسل مع 3 ملاعق صغيرة حليب سائل، واخلطيهم جيداً، وضعي الماسك على البشرة واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، تُكرر هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

وصفة زيت الأركان لمنع ظهور علامات الشيخوخة المُبكرة:

يتم استخدام قطرات من زيت الأركان وتدلك به البشرة بحركات بسيطه على البشرة والرقبة لمدة 5 دقائق كل يوم، فهذا يساعد على تجديد خلايا البشرة والحفاظ على شبابها.

قد يهمك أيضاً

زيت الأرغان المغربي … تعرف على استخدماته وفوائده

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

الرئيسية
المتجر
0
بحث
اختر العملة المفضلة