توصيل مجاني للطلبيات بقيمة 20 دينار وأكثر

تعرف على زيت الأرغان الأصلي

زيت الأرغان الأصلي

زيت الأرغان الأصلي من الزيوت التي تحتوي على قيم غذائية عالية جداً وبه فوائد لا حصر له، فهو يعتبر من أحد مضادات الأكسدة القوية، ويحتوي على عدة فيتامينات منها فيتامين هـ وفيتامين A و E، ويضم أحماض دهنية غير مُشبعة مثل الأوليك الغني بأوميغا 3 وحمض ألفا اللينوليك الغني بالحمض الدهني أوميغا 3، بالإضافة إلي أنه يحتوي على مضادات الأكسدة الطبيعية، ويطلق على هذا الزيت اسم “الزيت المغربي”.

قد يهمك أيضاً

تعرف علي معالج الارغان للشعر

طريقة استخراج زيت الأرغان الأصلي :-

طريقة استخراج زيت الأرغان الأصلي
طريقة استخراج زيت الأرغان الأصلي

يتم استخلاص زيت الأرجان من خلال ثمار شجرة الأرغان المتواجدة فى دولة المغرب وبالتحديد فى منطقة وادي السوس بجنوب غبر المغرب، ثم انتشرت شجرة الأرغان فى الكثير من أجزاء شمال أفريقيا، علماً بأن كل ثمرة من هذه الشجرة تضم من حبتين لثلاث حبات مليئة بالزيت، حيث تتدخل فى الكثير من طرق العناية بالبشرة والشعر لفوائده العديدة، بالإضافة إلي استخدامه فى الأطعمة.

كيف يمكنك معرفة تميز زيت الأرغان الأصلي :-

مع معرفة الجميع بالفوائد العديدة التي تمدها زيت الأرغان للشعر والبشرة والجسم، أصبح العديد يقوم بإنتاج زيت أرغان غير الأصلي وطرحة فى الأسواق، ولمعرفة الزيت النقي الأصلي من الزيت الغير الأصلي يمكنك تميزه من خلال عدة طرق كالتالي :

  • زيت الأرغان يكون لونه أصفر مائل للذهبي.
  • زيت الأرغان ليس غروياً أو مائياً.
  • تجد لون زيت الأرغان غامقاً بعض الشئ، بالإضافة أنك تجد فى قاع الزجاجة القليل من الرواسب، وفى حالة تواجد الزيت واضح وليس به أى رواسب، فبذلك يكون الزيت مصقول بدرجة مرتفعة ومرشح، وبالتالي لا يعطى الفوائد المنتظرة منه، وفى أغلب الحالات يكون الزيت غير سليم ومغشوش.
  • عند وضع نقطة من الزيت على الجلد تجد أنه يمتص بسهولة.
  • لا تقم بشراء زيت الأرغان فى عبوات بلاستيك أو باغة، لإنها يتسبب فى فساد الزيت، ولضمان الزيت وصحته قم شراء الزيت المتواجد فى قوارير غامقة اللون مثل اللون الأزرق الكوبالتي أو العنبر.
  • تجد رائحة زيت الأرغان قوية عطرية جوزية، ويجب قبل شراء الزيت معرفة إذا كان للعناية بالبشرة أو الشعر أو يستخدم فى الطبخ لان رائحة تختلف علن الآخر.
  • يجب شراء زيت الأرغان من بائعين لديهم الشهادات والتصاريح التي تمكنهم من استيراد الزيت، فلا تقم شراء على هذا الزيت من البائعين مجهولين المصدر لضمان سلامته والتمتع بخصائص العديدة.

اقرأ كذلك

تعرف علي أهم فوائد زيت اركان للاكل

فوائد زيت الأرغان الأصلي :-

فوائد زيت الأرغان الأصلي
فوائد زيت الأرغان الأصلي
  • بالنسبة للشعر يساعد زيت الأرغان على معالجة الشعر المجعد والجاف، ويكسبه اللمعان والترطيب ويقويه، ويعمل على حمايته من أى أضرار به، وللاستفادة منه لمعالجة الشعر قُم بوضع القليل من الزيت على الشعر وتدليكه بحركات دائرية وتركه لكي يتفاعل الزيت مع الشعر ويعطي النتائج المرضية.
  • يساعد الزيت على العناية بالأظافر وتقويتها، وترطيب الشفاة المقشرة، وأيضاً ترطيب ومعالجة كعب القدم الجافة والمشققة.
  • يعالج علامات التمدد بالجسم الناتجة من زيادة الوزن أو من الحمل، لاحتواءه على فيتامين E الذي يمد الجلد بما ينقصه، ويساعد على مرونة الجلد، فيمكن للمرأة الحامل استخدام أثناء فترة الحمل لمنع ظهور علامات التمدد.
  • عند استخدام زيت الأرغان على البشرة يعطي لها لمعان وصحة ونضارة.
  • يعمل زيت الأرغان على انخفاض الكولسترول الضار بالجسم.
  • يستخدم زيت الأرغان لعلاج مشاكل البشرة مثل الحبوب، ولا تستخدم أكثر من نقطتين على البشرة.

قد يهمك أيضاً

تعرف علي فوائد شامبو الارغان

للتواصل مباشرة مع خدمة العملاء للاستفسار على الوتسب نرجو الضغط هنا

في حالة لم تعجبك النتيجة يمكنك استعادة المبلغ المدفوع للتعرف على طريقة استرجاع المبلغ اضغط هنا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

الرئيسية
المتجر
0
بحث
اختر العملة المفضلة