توصيل مجاني للطلبيات بقيمة 20 دينار وأكثر

علاج فراغات الشعر .. وصفات طبيعية لـ علاج فراغات الشعر للنساء والرجال

علاج فراغات الشعر

علاج فراغات الشعر مما لا شك فيه أن العلاج المنزلي لتعبئة فراغات الشعر من الممكن أن يمنحك نتيجة مثالية ويوفر الوقت والأموال التي تحتاجين إليها عند زراعة الشعر في إحدى مراكز التجميل المتخصصة، ونظراً لانتشار ظاهرة فراغات الشعر لدى الكثير من السيدات فقد ظهرت الحاجة إلى وجود طرق فعالة بنتائج مضمونة للقضاء على هذه المشكلة التي تؤثر على شكل الوجه، فما هو العلاج المناسب لملء فراغات شعرك؟

العلاج المنزلي لتعبئة وعلاج فراغات الشعر

هل تعانين من مشكلة فراغات الشعر أو الشعر الخفيف في مقدمة رأسك؟ هل تبحثين عن العلاج المناسب لشعرك للتخلص من الإحراج الذي تسببه لك هذه الفراغات؟ يتعرض شعرك للكثير من العوامل الخارجية مما يسبب ظهور فراغات في فروة الرأس أبرزها أدوات التصفيف التي تعتمد على الحرارة العالية، أو التعامل بقسوة مع الشعر أثناء غسله او تصفيفه، وفيما يلي العلاج المنزلي لفراغات الشعر:

1.زيت الخروع

يُعرف زيت الخروع بقدرته العلاجية لمشاكل الشعر، وهو أحد الزيوت الطبيعية التي تساعد على تعبئة فراغات الشعر في فروة الرأس، حيث يعمل تدليك فروة الرأس بزيت الخروع على تحسين فروة الرأس وتدفق الدم إلى المناطق الفارغة مما يحفز نمو الشعر.

قومي بخلط زيت الخروع مع زيت جوز الهند، ودلكي فروة الراس بالخليط لمدة لا تقل عن 5 دقائق، واتركي الخليط على شعرك لمدة 60 دقيقة، وبعدها اغسلي الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب، للحصول على نتيجة رائعة طبقي الخلطة مرتين على الاقل في الأسبوع.

2. عصير البصل

يحتوي البصل على الكبريت الذي يقوم بتحفيز إنتاج الكولاجين في أنسجة فروة الرأس مما يساهم في إعادة نمو الشعر، وهو أشهر العلاجات الطبيعية التي أثبتت فعاليتها منذ القدم، ولتطبيقه على الرأس تحتاجين إلى حبة من البصل مقطعة إلى شرائح، على أن يتم عصرها جيداً وتصفيتها لاستخراج السائل منها، والآن يمكن توزيع السائل على فروة الرأس وتركه لمدة 10 دقائق، ثم غسل الشعر بالماء البارد والشامبو.

3. حليب جوز الهند

يحتوي حليب جوز الهند على العديد من العناصر الهامة للشعر والتي تعمل كمحفز لفروة الرأس لإنبات الشعر منها الحديد، والدهون الأساسية، والبوتاسيوم، ولتحضير هذه الخلطة اتبعي ما يلي:

  • جهزي ثمرة جوز الهند، قطرات من زيت الخزامي، وعصير 1/2 ليمونة
  • استخلصي حليب جوز الهند من الثمرة ليكون طازج واخلطيه مع عصير الليمون وزيت الخزامي
  • وزعي الخليط على فروة الرأس جيداً مع تدليك المناطق الفارغة باستخدام اطراف الأصابع
  • اتركي الخليط على الرأس لمدة 4 ساعات واغسليه بالماء الفاتر والشامبو

4. زيت الأرجان

يعد زيت الارجان أو الذهب السائل كما يطلق عليه خبراء التجميل والعناية بالشعر أفضل طريقة لـ علاج فراغات الشعر، وذلك لأنه يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية لبناء الشعر بالإضافة إلى فيتامين E والكاروتين والفينولات بالإضافة إلى أوميجا 6 و أوميجا 9 وهو ما يجعله الحل المثالي للحصول على شعر ناعم وكثيف كالهنود ويتم استخدامه كالتالي:

  1. اغسلي شعرك بالماء والشامبو إذا كان الشعر غير نظيف.
  2. ثم نشفيه بالمنشفة بطريقة الطبطبة على الشعر وليس العصر.
  3. ضعي قليل من زيت الأرجان في فروة الرأس خاصةً في المنطقة التي تعاني من الفراغات.
  4. دلكي فروة الرأس باستخدام الأنامل بحركات دائرية حتى يتغلغل الزيت داخل بصيلات الشعر ويقوم بتغذيتها
  5. داومي على استخدام الزيت بشكل يومي للحصول على نتائج سريعة.

للحصول على زيت الأرجان الأصلي تأكدي من العلامة التجارية الإشراق لضمان الحصول على نتائج مثالي في أسرع وقت.

زيت الارجان أفضل طريقة لـ علاج فراغات الشعر

تجنبي الأمور الآتية لتفادي فراغات الشعر

  1. استخدام مجفف الشعر أو مكواه الشعر لأنها تعمل بالحرارة
  2. وضع الشعر الصناعي لأن تثبيته في الشعر الطبيعي يعمل على إضعاف بصيلات الشعر الطبيعي
  3. استخدام فرشاة أو مشط قاسي لتصفيف الشعر مما يؤدي إلى تساقط الشعر
  4. الإفراط في استخدام المستحضرات الخاصة بالشعر التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة

كيف تؤثر تسريحة شعرك على منع أو ظهور فراغات الشعر ؟

هناك علاقة بين تسريحة الشعر وظهور فراغات الشعر، فهناك بعض التسريحات التي تعمل على شد الشعر مما يضعف جذوره ويؤدي إلى تساقط الشعر منها تسريحة ذيل الحصان التي تعتمد على شد الشعر لتجميعه في منتصف الرأس، وتسريحة الكعكة التي تحتاج إلى شد الشعر بقوة، وتسريحة الجديلة التي تعتمد على جدل خصلات الشعر على بعضها البعض.

يفضل تجنب هذه التسريحات للحفاظ على شعرك من التساقط ولتفادي مشكلة فراغات الشعر، ويمكن استبدالها بتسريحات بسيطة وأفضلها ترك الشعر منسدل، يمكن التغيير بين تسريحات الشعر المختلفة لتوفير الراحة لبصيلات الشعر.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

الرئيسية
المتجر
0
بحث
اختر العملة المفضلة