توصيل مجاني للطلبيات بقيمة 20 دينار وأكثر

وصفات طبيعية لتطويل الشعر

وصفات طبيعية لتطويل الشعر

نقدم وصفات طبيعية لتطويل الشعر باستخدام زيت الأرجان، فهو يُعتبر من أفضل وأشهر الزيوت الطبيعية التي تستخدم للشعر، ويستخدمه العديد من المشاهير والفنانين لما يحتويه من خواص جمالية تساعد على علاج الشعر من جميع مشاكلة، علماً بأن دائماً الشعر يتعرض لأمر كثيرة تضعفه وتبدل حالة لأسوء، بسبب ما يتعرض له من حرارة السشوار والمكواة والصبغات والأتربة والرطوبة والصبغات، وغيرها، كل هذه الأمور تؤثر على نمو الشعر مما ينتج مشاكل عديدة مثل عدم طوله لفترات طويلة، أو ظهور القشرة، أو سقوطه، فلا يوجد أفضل من استخدام زيوت طبيعية 100% لا تُضر بالشعر بل تعطيه ما يفقده من فيتامينات ومعادن أسياسية في نموه.

قد يهمك أيضاً

فوائد زيت الأركان للمنطقه الحساسة

وصفات طبيعية لتطويل الشعر :-

وصفات طبيعية لتطويل الشعر
وصفات طبيعية لتطويل الشعر

الوصفة الأولي:

احضري كمية مناسبة من زيت الأرجات تُكفي حجم وطول شعرك، وقومي بتدفئته فقط، ثم دلكي به فروة الرأس لمدة 15 دقيقة، وضعيه على الشعر بأكمله حتي الأطراف، ويغطي بغطاء بلاستيك لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بالماء والشامبو، وتستخدم هذه الطريقة من مرتين لثلاث مرات في الأسبوع، للحصول على النتيجة التي ترغب بها.

الوصفة الثانية:

يتم خلط عشر نقاط من زيت الأرجان مع ملعقتين كبار من زيت جوز الهند جيداً، وقبل وضع الخليط على الشعر يجب غسل الشعر جيداً وتنشيفه، ويدلك الزيت بفروة الرأس والشعر كاملاً ويستمر التدليك لمدة عشر دقائق لكي يتغلغل الزيت في المسام والاستفادة منه سريعاً، وللتأكد من توزيع الزيت بجميع أجزاء الشعر يمشط باستخدام مشط ذات أسنان واسعة، ويغطي بقبعة بلاستيك ويترك لمدة 3 ساعات، أو يوضع قبل النوم لسلاً حتي الاستيقاظ صباحاً، ويغسل بالماء والشامبو جيداً.

وتستخدم هذه الوصفة من مرة لمرتين في الأسبوع، ويجب الانتظام عليها لسرعة استجابة الشعر للزيت والاستفادة من فوائد العديد التي تساعد على تطويل الشعر في وقت قليلاً جداً.

الوصفة الثالثة:

احضري وعاء صغير وضعي به ملعقة من زيت الأرجان، ومئة ملي من حليب جوز الهند، وملعقة من زيت الخروع، ويخلطوا جيداً مع بعضهم البعض، ويغسل الشعر وينشف تماماً، لإنه يجب أن توضع الخلطة على عر نظيف تماماً، ثم ادهني الشعر وفروة الرأس بالزيت، ويغطي بغطاء بلاستيك ويترك لمدة 6 ساعات، ويغسل بالماء والشامبو، تستخدم هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

اقرأ كذلك

زيت أركان للوجه وصفات مميزة

فوائد زيت الأرجان على الشعر :-

  • يحتوي زيت الأرجان على حمض الأولييك وحمض الليلونيك الذين يساعدان على تنعيم الشعر وجعله انسيابي، وبه لمعة طبيعية جذابة.
  • كما يحتوي الزيت على الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة التي تُعرف بأشعة الشمس البنفسجية، وحماية الشعر كذلك من المواد التي توضع في حمامات السباحة الكلور وغيرها.
  • كما يعالج الزيت الشعر المقصف والأطراف شديد التقصف.
  • يحتوي الزيت على مضادات الأكسدة القوية، التي تعمل علي القضاء من مشكلة القشرة التي تتواجد في فروة الرأس، وعلاج الأعراض التي تأتي بسبب وجودها وهي الحكة والالتهابات.
  • كما تمنع المواد المضادة للأكسدة إصابة فروة الرأس بالأمراض التي تصيبها، مثل انسداد بصيلات الشعر، والصدفية، والاكزيما، كما تمنع مشكلة سقوط الشعر.
  • يحتوي زيت الأرجان على فيتامين E نسبة عالية، حيث يساعد على تعزيز صحة فروة الرأس والشعر، ويعالج الشعر المجعد والهايش والجاف، ويساعد على تقوية بصيلات الشعر التي ينتج عنها تكثيف الشعر، وتطويله، ونموه بشكل جيد.

قد يهمك أيضاً

أفضل الزيوت لمنع تساقط الشعر

للتواصل مباشرة مع خدمة العملاء للاستفسار على الوتسب نرجو الضغط هنا

في حالة لم تعجبك النتيجة يمكنك استعادة المبلغ المدفوع للتعرف على طريقة استرجاع المبلغ اضغط هنا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

الرئيسية
المتجر
0
بحث
اختر العملة المفضلة