fbpx

تألقي ببشرة أكثر نعومة مع وصفات جل الصبار للبشرة

0

وصفات جل الصبار للبشرة هل تبحثي عن طريقة فعالة لتكوني أكثر جمالاً؟ اعتمدي على جل الصبار في عمل وصفات طبيعية بدون آثار جانبية لبشرة ناعمة ومشرقة، حيث يحتوي نبات الصبار على مجموعة من العناصر الهامة من الفيتامينات(فيتامين A, B,C,E) والمعادن التي تعمل على تغذية البشرة وترطيبها، سنقدم لكي في هذا المقال أهم الوصفات الطبيعية من جل الصبار، وطريقة استخلاصه من النبات، وفوائده للبشرة.

وصفات جل الصبار للبشرة

لا يقتصر دور نبات الصبار على كونه زينة، حيث يمتلك العديد من الفوائد الجمالية مما يجعله يدخل في الكثير من المستحضرات التجميلية للعناية بالبشرة والشعر، كما يمكن استخدامه في الوصفات الطبيعية من خلال مزجه مع مواد طبيعية تحتوي على فيتامينات وعناصر مفيدة للبشرة كالليمون، والعسل، وزيت اللوز، والخيار وغيرها على النحو التالي:

1. وصفة جل الصبار مع الليمون

يمتلك جل الصبار خاصية محاربة البكتريا التي تسبب ظهور حب الشباب في البشرة، ويعتبر مضاد طبيعي للجراثيم، كما يساهم في علاج آثار حب الشباب باعتباره مضاد للالتهابات، فيمكنك خلطه مع الليمون للتخلص من حب الشباب من خلال خلط ملعقة كبيرة من جل الصبار مع 2-3 قطرات من عصير الليمون، ودلكي وجهك بالخليط قبل النوم واتركيه طوال الليل، واغسلي وجهك في الصباح بالماء الفاتر.

2. وصفة جل الصبار مع العسل

يشتهر العسل بطبيعته التي تحافظ على نضارة البشرة ونعومتها، ويمكن إضافته إلى جل الصبار لتفتيح البشرة وتقشيرها عن طريق خلط ملعقة كبيرة من جل الصبار، والعسل، وعصير الليمون، وافركي بشرتك بالخليط ثم اتركيه ليجف على البشرة وبعدها اغسلي بشرتك بالماء البارد.

3. وصفة جل الصبار وزيت اللوز

يمكنك الاستمتاع ببشرة ناعمة وأكثر نضارة من خلال خلط ملعقة من جل الصبار وملعقة من زيت اللوز، وتوزيع الخليط على البشرة وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل البشرة بالماء الفاتر.

4. وصفة جل الصبار وماء الورد

ماء الورد من المكونات الفعالة التي تساهم في ترطيب البشرة وجعلها أكثر صحة، ويمكن خلط ملعقة واحدة من ماء الود مع ملعقة واحدة من جل الصبار للقضاء على آثار الحبوب والتخلص من البقع الداكنة لتوحيد لون البشرة، من خلال وضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم غسل البشرة بالماء البارد.

كيفية استخلاص جل الصبار

الحصول على جل الصبار عملية بسيطة لا تحتاج إلى بذل مجهود كبير عن طريق قطع أوراق الصبار، وتثبيتها بشكل عمودي للتخلص من المادة الصفراء الهلامية، وبعدها يتم وضع الصبار على لوح تقطيع لإزالة الأشواك منه، ثم التخلص من الطبقة الخضراء الخارجية لتجميع جل الصبار الموجود في منتصف ورقة الصبار واستخدامه في الوصفات لبشرة متألقة.

كيفية استخلاص جل الصبار

ما هي فوائد جل الصبار للبشرة؟

  1. يستخدم جل الصبار في ترطيب البشرة وجعلها أكثر نعومة، وفي الوقت نفسه لا يتسبب في غلق مسامها
  2. يعمل جل الصبار كعلاج فعال للالتهابات التي تصيب بشرتك نتيجة الجروح السطحية خلال إزالة الشعر
  3. يمتلك جل الصبار خواص تعمل على تهدئة الالتهابات وحروق الشمس، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على سرعة الشفاء منها، مما يجعله مكون فعال لحماية البشرة من أشعة الشمس
  4. يستخدم جل الصبار لمنع ظهور علامات التقدم في العمر، وذلك بسبب احتوائه على مادة البيتا كاروتين، وفيتامين C حيث يعمل على ترطيب البشرة وإعطائها الحيوية والنضارة لتكون أكثر شباباً
  5. يعمل على تفتيح البشرة من خلال علاج البقع الداكنة لتوحيد لون البشرة
  6. يستخدم في تنظيف البشرة لكونه مضاد للبكتريا مما يساهم في تقليل ومنع ظهور حب الشباب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.