إليك أسهل وصفات الزعفران لتلوين الشعر

0

المرأة الذكية هي التي دائمًا ما تهتم بنفسها وجمالها وتعتني ببشرتها وشعرها عناية كاملة وذلك لإدراكها التام أن اهتمامها بذاتها من أهم أسس وأسرار نجاحها في حياتها سواء الاجتماعية أو العاطفية.

والتجديد لا غنى عنه سواء بتغير لون الشعر أو القيام بتغير كامل في المظهر والشكل، واليوم نقدم لك عزيزتي وصفات الزعفران لتلوين الشعر الرائعة.

فالشعر يشبه النباتات كثيرًا ففي حالة الاهتمام به سوف تجدينه دائمًا في نعومة وانسيابية كالحرير وتلاحظين طوله بشكل كبير، وفي حالة إهماله سيظهر ذلك بشكل قوي على الشكل العام ويبدأ في التقصف والتساقط المستمر.

ولهذا عليك توفير العناية الكاملة له لحمايته من جميع العوامل التي قد تؤذيه.

والصبغات من أكثر الأشياء التي تضر الشعر بشكل كبير نظرًا لاحتوائها على العديد من المواد الكيميائية، ولكون التغيير والتجديد في لون الشعر مطلوب فهو يشعرك عزيزتي براحة وتألق باستمرار ويشعر من حولك بجاذبيتك، فلا يوجد أضمن من الوصفات الطبيعية وخاصة وصفات الزعفران لتلوين الشعر بأمان تام.

لماذا يفضل استخدام الزعفران لتلوين الشعر؟

وذلك لكون الزعفران أو الذهب الأحمر كما يلقبه الكثيرين أحد  الأعشاب الغنية بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين A  و حمض الفوليك، و البوتاسيوم إلى جانب  المنجنيز، و الكالسيوم، و فيتامين B12 وكلها عناصر ومعادن يحتاجها الشعر للحفاظ على لمعانه وحيويته بشكل مستمر.

الزعفران أيضًا لو فوائد لا يمكن حصرها للشعر منها:

  • معالج جيد للتلف والتجعيد الذي يصيبه.
  • من الأعشاب الطبيعية التي أثبتت فعالية كبيرة في تكثيف وتطويل الشعر في مدة بسيطة.
  • استخدام الزعفران لتلوين الشعر ليس له أي ضرر أو تأثير سلبي بل على العكس يحد من تساقط الشعر.

وصفات الزعفران لتلوين الشعر

هناك العديد من وصفات الزعفران لتلوين الشعر والتي تمنحك اللون الأشقر أو الذهبي الرائع والذي يناسب أغلب ألوان البشرة ويجعلك في حالة من التألق باستمرار، ومن أبرز هذه الوصفات:

الزعفران والماء

تتكون هذه الوصفة من 2 كوب من الماء وكمية مناسبة من الزعفران لتناسب طول وحجم شعرك، ويتم تحضيرها عن طريق خلط الماء مع الزعفران ووضعهما على النار حتى الغليان لمدة تصل إلى نصف الساعة.

 ثم اتركي المزيج حتى يبرد وإبدائي برش الشعر به وتركه حتى يجف أو حتى يصل إلى درجة اللون التي ترغبين بها

الزعفران والكركم

الكركم من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في صبغ لون الشعر إلى اللون الذهبي وذلك بسبب لونه الأصفر الذي يساعد في عملية التفتيح، وعند استخدامه مع الزعفران سوف تحصلين عزيزتي على درجات رائعة من ألوان الشعر.

تتكون تلك الوصفة من كمية مناسبة من الكركم، الزعفران، وأيضًا شاي البابونج والآذريون، ويتم تحضير الوصفة عن طريق وضع المكونات معًا في وعاء مناسب ورفعهما على النار حتى الغليان، وقومي بترك الخليط حتى يبرد وقومي بتصفيته.

ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ربع أو نصف ساعة حتى يصل إلى الدرجة التي ترغبين بها، وبعدها قومي بشطف الشعر بشكل جيد للتخلص من الماء الخاص بالخلطة المتواجد عليه.

الزعفران والزبادي

الزبادي من المنتجات الطبيعية التي ترطب الشعر وتحافظ على نعومته ، قومي بخلط  علبتان الزبادي مع ملعقتان صغيرتان من الزعفران المطحون بالإضافة إلى ملعقتان كبيرتان من الكركم، ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون، وملعقة كبيرة زيت اللوز الحلو.

قومي بوضع الخليط على شعرك وتوزيعه جيدًا وتركه على الشعر مع متابعة درجات اللون حتى تصلين إلى اللون الذي ترغبين به، بعدها يتم غسل الشعر جيدًا والتمتع باللون الجديد.

ويمكنكم الحصول على الزعفران الايراني الاصلي في دول الخليج من هنا

في حال تبين لكم أن الزعفران غير أصلي يمكنكم استعادة المبلغ المدفوع وللتعرف على طريقة استرجاع المبلغ اضغط هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.