هل واقي الشمس مضر للبشرة؟

0

هل واقي الشمس مضر للبشرة؟ هل له أثار جانبية أو مخاطر؟ هل يمكن أن يضر بالجلد نظرًا لاحتوائه على تركيبات كيميائية؟ هل يعمل واقي الشمس على إصابة الجلد بالعديد من الأمراض؟ كل هذه أسئلة مختلفة تدور في ذهن الكثير من السيدات اللاتي تنوين شراء منتجات الحماية من الشمس، وسوف نتعرف على اجابات هذه الأسئلة في الأسطر المقبلة.

وبالرغم من الفوائد المتعددة لواقي الشمس وقدرته الفعالة على حماية البشرة من الأشعة البنفسجية والحمراء، وقدرته على تغذية البشرة بالعديد من الفيتامينات والمعادن الغنية ومن أهمها فيتامين E الذي يعمل ترطيب وتلطيف البشرة، إلا أن هناك سؤال يدور في ذهن الكثير من السيدات وهو هل واقي الشمس مضر للبشرة؟ وللإجابة على هذا السؤال تابعي معنا.

هل واقي الشمس مضر للبشرة؟

بالرغم من أن واقي الشمس يعتبر خط الدفاع الأول لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، وبالرغم من مزاياه العديدة إلا أن له بعض الأضرار والآثار الجانبية، نعم ما تقرئيه صحيح فإن واقي الشمس له بعض الآثار الجانبية على البشرة وسوف نجيبكم على السؤال المحير للكثير من السيدات هل واقي الشمس مضر للبشرة؟ في عدة نقاط وهي:

  • هناك بعض أنواع واقي البشرة التي تسبب الحساسية الشديدة والالتهابات واحمرار الجلد الناتج عن استخدام واقي البشرة الذي يحتوي على مواد كيماوية كالعطور والباربين وغيرها.
  • بعض أنواع واقي البشرة الغير مضمونة تسبب ظهور الحبوب والبثور وخاصًة عند أصحاب البشرة الدهنية الأكثر عرضة لظهور الحبوب وخصوصًا حب الشباب الذي يؤرق الكثير من الأشخاص.
  • قد يسبب بعض أنواع واقي البشرة من الشمس تهيج العين وخاصًة إذا تم وضعه بالقرب من منطقة العين، فقد يعمل على زيادة حساسية العين ويزيد من التهاباتها وحساسيتها.
  • يزيد واقي الشمس خطر الإصابة بسرطان الثدي عند النساء، وخاصًة اللاتي يضعن هذا الواقي على منطقة الرقبة والثدي قبل التعرض لأشعة الشمس، فيحتوي على مواد كيماوية تضر بصحة الجلد ويؤثر على معدل إنتاج هرمون الاستروجين في الدم فيعمل على زيادة نسبة الإصابة بسرطان الثدي عند السيدات.
  • تعمل بعض أنواع واقي الشمس المخصصة للشعر وخاصًة عند الرجال إلى تلف الشعر وجفافه بسبب كثر الكيماويات التي تتواجد في هذا الواقي.

نصائح لتجنب أضرار واقي الشمس

بعد الإجابة على السؤال الذي يدور في معظم أذهان السيدات هل واقي الشمس مضر للبشرة؟ سوف نقدم لكم الآن بعض النقاط التي يمكن إتباعها لتفادي هذه الأضرار وهي:

  • يجب عدم استخدام واقي جلدي دون اللجوء إلى طبيب جلدية مختص، لأنه وحده سيرشح لكِ أفضل واقي مناسب لبشرتكِ ولا يسبب آثار جانبية مثل الالتهابات والتورم واحمرار البشرة.
  • يجب الحذر من استخدام أنواع واقي الشمس التي تحتوي على زيوت بالنسبة لجميع أنواع البشرة وخاصًة البشرة الدهنية كثيرة إفراز الزيوت لأنه يزيد من لمعاناها.
  • العمل على اقتناء واقي الشمس الذي يتكون من مكونات طبيعية بنسبة 100% ويكون خالي من الكيماويات والعطور والباربين.
  • عدم استخدام واقي الشمس بكثرة خلال اليوم الواحد، فيفضل استخدامه مرتين صباحًا ومساءًا.

ولمن يرغب بالحصول على المنتج يمكنه زيارة صفحة التواصل بالضغط هنا

في حالة لم تعجبك النتيجة يمكنك استعادة المبلغ المدفوع للتعرف على طريقة استرجاع المبلغ اضغط هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.