ما هي فوائد الزعفران الحر ؟

0

فوائد الزعفران الحر عديدة ومتنوعة للشعر والبشرة والجسم، حيث يحتوي على فيتامين A وفيتامين C وفيتامين B، ومجموعة من المعادن التي لها أهمية كبيرة فى الجسم، والتي تتمثل فى الحديد والكالسيوم، والزنك، وحمض الفوليك، والمغنسيوم، والمنغنيز والبوتاسيوم، والسيلينيوم، فكل هذه المكونات تساهم على تحسين وتعزيز الصحة العامة للجسم، فمن خلال السطور التالية نقدم كافة الفوائد التي يضمها الزعفران.

قد يهمك أيضاً

تعرف علي زيت الزعفران وفوائده للنساء والرجال

فوائد الزعفران الحر على الشعر :-

فوائد الزعفران الحر على الشعر
فوائد الزعفران الحر على الشعر

1_ يساعد الزعفران عل علاج الشعر التالف، لاحتواءه على فيتامينات ومعادن ومضادات الأكسدة، التي تساهم فى تغذية الشعر وفروة الرأس، بالإضافة إلي إنه يعزز من نمو الشعر، وإعطاء اللمعان والمظهر الصحي والقوي له.

وللاستفادة من هذه الفائدة اتبعي تلك الوصفة الآتية:

احضري وعاء صغير  وضعي به كمية مناسبة من زيت الزيتون أو زيت اللوز، ثم يتم إضافة ملعقة من مسحوق الزعفران أو خيوط الزعفران وهرسها، ثم ضعي هذا الخليط على النار هادئة لمدة حوالي 6 دقائق، ثم ادهني فروة الرأس والشعر بأكمله من الخليط، وتغطيه الشعر بقطعة قماش أو غطاء بلاستيك، واتركيه لمدة 3 ساعات، ثم يغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو.

2_ يساعد الزعفران على تعزيز نمو الشعر وإصلاح بُصيلات الشعر، وعلاج مشكلة الصلع، بالإضافة إلي إنه يعالج تساقط الشعر وحل المشكلة نهائياً.

ولحل هذه المشاكل لديكي، يمكنك نقع كمية مناسبة من خيوط الزعفران، وملعقة حليب سائل، مع إضافة كمية مناسبة من مسحوق العرق سوس إلي الخليط، وخلط جميع المكونات جيداً مع بعض، ثم ضعي هذا الخليط على الشعر وفرة الرأس، واتركيه لمدة 3 ساعات، ثم يغسل بالماء والشامبو جيداً للتخلص من أي بقايا من الوصفة.

3_ يعمل الزعفران على حماية تساقط الشعر، لاحتواءه على مضادات أكسدة وقوية،والفيتامينات العديدة التي تساعد على نمو الشعر بشكل صحي، وتقوية، وتغذيته، وإعطاء لمعة له،ومعالجة التقصف، وتنعيم الشعر.

اقرأ كذلك

تعرف علي استخدامات الزعفران للشعر

فوائد الزعفران الحر على البشرة :-

فوائد الزعفران الحر على البشرة
فوائد الزعفران الحر على البشرة

1_ يعمل على تفتيح البشرة ونضارتها لاحتوائه على مجموعة من الفيتامينات “A _ B _ C”، بالإضافة إلي الخصائص التي يحتويها تلعب دور رئيسي فى جعل البشرة أفتح، فيمكنك إحضار وعاء صغير وضعي به كمية من الزعفران المطحون مع ملعقة كبيرة عصير ليمون وخمس ملاعق حليب سائل، وقلبيهم جيداً، ثم ضعي هذا الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

2_ يساعد الزعفران على ترطيب البشرة ومنع جفافها، لاحتواءه على خصائص تمكنك من إزالة الجفاف والتشقق، فيمكنك خلط 8 فروع من أعشاب الزعفران مع ملعقة كبيرة عسل وخلطهم، ثم ضعي الخليط على الوجه والتدليك بحركات دائرية خفيفة، واتركيه لمدة 30 دقيقة ويغسل الوجه بالماء الفاتر.

3_ يعمل الزعفران على القضاء من مشكلة حب الشباب، لاحتواءه على مضادات أكسدة وخصائص تقتل البكتريا الذي ينتج عنها ظهور حب الشباب والبثور، وغيرها من مشاكل البشرة العديدة، فيمكنك طحن القليل من أعشاب الزعفران والريحان ووضع القليل من الماء وقلبي لكي يصبح الخليط متماسك، ثم ضعيه على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، وعلاج العيوب والآثار التي تتركها الحبوب بعد إخفائهاـ يمكنك نقع الزعفران فى الحليب السائل، ثم ضعيه على البشرة مرتين فى اليوم.

4_ يجعل البشرة مشرقة وتفتيح لونها، من خلال نقع خيوط الزعفران فى الحليب السائل لمدة ربع ساعة، ثم ضيفي ملعقة صغيرة مسحوق خشب الصندل، وخلطهم جيداًـ وضعيه على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثن يغسل الوجه، وتكرر هذه الوصفة مرتين فى الأسبوع.

قد يهمك أيضاً

طريقة استخدام الزعفران للعلاج

للتواصل مباشرة مع خدمة العملاء للاستفسار على الوتسب نرجو الضغط هنا

في حالة لم تعجبك النتيجة يمكنك استعادة المبلغ المدفوع للتعرف على طريقة استرجاع المبلغ اضغط هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.