فوائد زيت الأركان للبشرة

0

فوائد زيت الأركان للبشرة عديدة ومذهلة، فهذا الزيت يساعد على العناية الفائقة بالوجه، حيث يحفز إفراز الكولاجين بالبشرة، مما يساعد على تحسين مظهر الجلد والمسام، بالإضافة إلي تجديد الخلايا والعديد من الفوائد التي سوف نتناولها بالتفصيل في هذا الموضوع.

يتم استخراج زيت الأركان من بذور شجرة الأركان التي تتواجد فقط في دولة المغرب فقط، وهى غير منتشرة، ومن الأشجار المعجزة ولها قدرة خارقة في نموها بمفردها، وعمرها يتراوح أكثر من 100 عام، وتحتوي على مواد وخصائص علاجية فعالة، حيث يحتوي هذا الزيت على مود مضادة للأكسدة، وأحماض دهنية أساسية مثا أوميغا 3 وأوميغا 9، وفيتامين إي.

قد يهمك أيضاً

زيت أركان للوجه وصفات مميزة

فوائد زيت الأركان للبشرة :-

فوائد زيت الأركان للبشرة
فوائد زيت الأركان للبشرة

تأثير زيت الأركان على البشرة الجافة:

يعمل على ترطيبها من خلال الأحماض الدهنية الذي يحتويها تدخل بين مسام الجلد وترطبه من الداخل، وبالتالي يظهر الترطيب والتغذية من الخارج، ولإنه زيت خفيف وصحي يسهل امتصاص الجلد له بدون ترك أي آثر دهني من الخارج، ولا ينتج عنه أي مشاكل من التهابات أو حكة أو احمرار، وذلك يرجع لما يحتويه من خصائص مضادة تمنع حدث ذلك، بالإضافة إلي إنه يعالج الأمراض التي تتسبب في ظهور الجفاف مثل الصدفية والأكزيما.

الطريقة الصحيحة للاستخدام لعلاج تلك المشكلة:

احضري خليط من كمية قليلة من زيت الأركان، وضيفي عليه ملعقة كبيرة عسل، ثم ضيفي 3 ملاعق صغيرة من اللبن، واخلطيهم جيداً، ثم ضعيه على البشرة بعد غسلها واتركيه لمدة ربع ساعة ثم يشطف الوجه، يستخدم هذا الماسك مرة أسبوعياً.

تأثير زيت الأركان على البشرة الدهنية:

البشرة الدهنية تتسبب في ظهور عدة مشاكل  منها الرؤوس السوداء والبثور وغيرها، وتحدث هذه المشاكل بسبب إفراز الدهون والزيوت بكثرة وتراكمها على خارج البشرة، لذلك ينصح باستخدام زيت الأركان لإنه يعمل علي إبطاء ألزهم بالغدد الدهنية بشكل طبيعي، بالإضافة إلي إنه يعمل على تقليص المسام الواسعة، لما يحتويه ومن مركبات ومواد مضادة للأكسدة تلعب دور هام في علاج هذه الأمور.

الطريقة الصحيحة للاستخدام لعلاج تلك المشكلة:

يستخدم زيت الأركان للبشرة الدهنية من خلال وضع عدة نقاط منه على البشرة وتدليكه برفق، ويدهن على البشرة مرتين في اليوم صباحاً ومساءً.

اقرأ كذلك

فوائد زيت أورقان العديدة

تأثير زيت الأركان على حب الشباب:

زيت الأركان يساعدك على التخلص من مشكة حب الشاب المُزعجة، لإنه غني بأحد المواد المضادة للأكسدة، التي تلعب دور هام في قتل الحبوب، وقتل البكتريا التي تتسبب في ظهور الحبوب ، بالإضافة إلي إنه يجدد خلايا البشرة، ويمنه إصابتها بالالتهابات الجلدية بسبب مادة الليلونيك الذي يحتوي عليها، فهذا الزيت قوامه غير دهني فيساعد البشرة على ترطيبها وتغذيتها.

الطريقة الصحيحة للاستخدام لعلاج تلك المشكلة:

يمكنك وضع زيت الأركان على التي بها حب الشباب، أو يمكنك عمل ماسك، يتكون من أخذ كمية متساوية من زيت الأركان وزيت الشاري وخلطهم جيداً، وضعي الخليط على المنطقة المصابة واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم يشطف الوجه، يستخدم هذا الخليط مرتين في اليوم.

تأثير زيت الأركان على علامات الشيخوخة المُبكرة:

يحتوي زيت الأركان على أحماض دهنية غير مشبعة مثا الأوميغا 3 والأوميغا 9، التي يساعد على مرونة الجلد ومحاربة الجذور الحرة، وبالتالي يحدث عدم ظهور علامات الشيخوخة المبكرة من تجاعيد وخطوط بيضاء وشد الجلد الترهل، وإزالة الكلف الذي يأتي من التقدم بالعمر، كما يحتوي الزيت على مضادات أكسدة تعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة والأتربة.

الطريقة الصحيحة للاستخدام لعلاج تلك المشكلة:

يتدهن الوجه والرقبة من زيت الأركان مع عمل حركات دائرية خفيفة لمدة 5 دقائق، ويستخدم يومياً.

قد يهمك أيضاً

تجربتي مع زيت الأرغان للشعر !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.