ما هي فوائد زيت الأرجان المغربي الأصلي

0

يعتبر زيت الأرجان واحد من أهم وأفضل الزيوت التي تستخدم في العالم بأكمله، وهذا الزيت من الزيوت متعددة الاستخدامات فهو يدخل في الكثير من العلاجات الصحية والجمالية، وقد حقق هذا الزيت قبولًا كبيرًا جدًا ونسبة مبيعات عالية، وذلك بسبب فوائده التي لا حصر لها.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الزيت يطلق عليه اسم السائل الذهبي حيث أنه يحتوي على مجموعة غنية من الأحماض الدهنية الغير مشبعة مثل أوميجا ثري، والتي تعد من أهم مصادر التغذية المباشرة للشعر، كما أنها تستخدم كمرطب للبشرة الجافة.

ماهي فوائد زيت الأرجان ؟

من فوائد زيت الأرجان على سبيل المثال لا الحصر:

يستخدم في عملية المساج

إن عملية التدليك والمساج ليست أمرًا رفاهي كما يظن البعض، وإنما هذه العملية من الأمور الهامة التي يحتاجها الجسم في التخلص من الأعباء اليومية وضغوطات الحياة وكذلك التخلص من الآلام الشديدة التي تتواجد في أماكن مختلفة من الجسم، كما أن عملية المساج واحدة من الأمور الهامة التي تساعد على استرخاء الجسم قبل النوم.

ونظرًا لفوائد عملية التدليك والمساج فقد استخدم زيت الأرجان كأحد الزيوت الطبيعية والرائعة في هذه العملية، والذي يعمل على ترطيب وتنعيم الجسم ويساعد في امتصاص الألم.

طريقة استخدام زيت الأرجان في عملية المساج

ينصح باستخدام زيت الأرجان لعمل مساج قبل الخلود إلى النوم، ويفضل الاستحمام أولًا بالماء الساخن حتى يساعد في تفتيح مسام الجلد.

يتم وضع كمية مناسبة من زيت الأرجان على الجسم وعلى اليد، ومن ثم تبدأ عملية التدليك، ويجب أن يتم التدليك بحركات دائرية وأن يكون التدليك بلطف عن طريق استخدام الأصابع ويجب ألا تتم عملية المساج أو التدليك أمام مصدر الهواء.

بعد أن تتم عملية التدليك سوف يمتص الزيت الألم ويعمل على استرخاء الجسم وراحته.

تخفيف آلام الرجل

يساهم زيت الأرجان في علاج آلام الرجل والركبة، وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على مقاومة شيخوخة الجلد وعلاج التشققات.

كما أنه أحد الحلول الرائعة لكل من يعاني من خشونة في الركب وآلام في الأرجل، وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي تساعد على التخلص من آلام الركب وخشونة الجلد.

طريقة استخدام زيت الأرجان في تخفيف آلام الرجل

يتم وضع كمية مناسبة من الزيت على مكان الألم سواء كان الرجل أو الركبة، ويتم العمل على تدليكه جيدًا وبرفق بحركات دائرية بسيطة، حتى تبدأ الأرجل أو الركب في امتصاص هذا الزيت والذي يمده بالعديد من العناصر الغنية، كما يعمل على ترطيب الجلد.

إزالة قشور الشعر من الأطفال حديثي الولادة

يعاني الأطفال حديثي الولادة من تراكم القشور على فروة رؤوسهم، وهذا الأمر من الأمور الشائعة والمؤرقة للعديد من الأمهات وكذلك الأطفال حيث تصيبهم هذه القشرة بحكة شديدة.

ولذا يعتبر زيت الأرجان الحل الأمثل للتخلص من هذه القشرة وذلك بسبب احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة المختلفة ويحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات وأشهرها فيتامين هـ.

أيضًا من فوائد زيت الأرجان أنه يمتاز هذا الزيت بقدرته على علاج التهابات الجلد ومنع جفافه وذلك لأنه يحتوي على كمية غنية من الأحماض.

ولمعرفة سعر المنتج في دول الخليج اضغط هنا

في حالة لم تعجبك النتيجة يمكنك استعادة المبلغ المدفوع للتعرف على طريقة استرجاع المبلغ اضغط هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.