fbpx

علاج جفاف اليدين في فصل الشتاء في 5 خطوات تعرفي عليها

0

علاج جفاف اليدين في فصل الشتاء هل يمكنني الاكتفاء بترطيب بشرة الوجه دون بشرة اليدين؟ لا يمكن ان تكون الإجابة على هذا السؤال بنعم، فالبشرة هي البشرة في أي جزء من الجسم، وعندما تتأثر أو تعاني من الجفاف تسبب لك أضرار مختلفة منها الالتهابات أو الحكة وغيرها من المشاكل، ونظراً لانخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء يجب الانتباه إلى بشرة اليدين لتتفادي أسباب جفافها بسبب العوامل المناخية.

علاج جفاف اليدين في فصل الشتاء

إهمال بشرة يديك يؤثر على شكلها الجمالي، ويجعلها في أسوأ حالاتها، وخاصة في فصل الشتاء الذي يتضمن درجات الحرارة المنخفضة، وهطول الأمطار، والرياح الجافة، وفي بعض المناطق هطول الثلوج وغيرها من الأضرار التي تسبب جفاف لليدين، فكيف أعتني باليدين؟ وهل يمكنني الاعتماد على كريمات ومرطبات للتخلص من جفاف اليدين؟

لا يمكن الاكتفاء باستخدام مرطبات اليدين، حيث تتطلب العناية باليدين اتباع خطوات بسيطة سهلة التنفيذ لحمايتها من الجفاف، والحصول على يدين ناعمتين، وفيما يلي خطوات العناية باليدين في فصل الشتاء:

  1. تقشير اليدين بشكل دوري للتخلص من طبقة الجلد الميت الموجودة على السطح، كما هو الحال مع بشرة الوجه، حيث تساعد هذه الخطوة البشرة على امتصاص المرطبات، وإذا لم يتوافر لديك مقشر جاهز يمكنك تجهيز مقشر في المنزل من خلال خلط ملعقة من السكر الأبيض مع ملعقة من زيت الزيتون وفركها على اليدين لدقائق معدودة.
  2. ترطيب اليدين بمرطب مناسب خالي من المواد الكيميائية الضارة، وهي خطوة لا يمكن الاستغناء عنها طوال العام، ولكن تزداد أهميتها في فصل الشتاء حيث تحتاج بشرة اليدين إلى ترطيب عميق، ويمكنك الاعتماد في هذا على زبدة الشيا، وزيت جوز الهند، وزيت الزيتون.
  3. ضبط درجة حرارة الماء عند استخدامها في غسيل اليدين، فيفضل تجنب استعمال الماء الساخن لتلافي حدوث جفاف لليدين، ويجب تطبيق مرطب اليدين بعد غسلها مباشرة.
  4. حماية اليدين وتدفئتها من آثار البرد عن طريق ارتداء قفازات عند الخروج من المنزل حتى لا تتأثر بالبرودة والجفاف.
  5. ارتداء القفازات المطاطية أثناء تأدية المهام المنزلية لتجنب ملامسة الماء الساخن لبشرة اليدين، كما تساعدك القفازات على حماية يديك من المنظفات الكيميائية للاحتفاظ برطوبة اليدين.

وصفة لترطيب اليدين شديدة الجفاف

1. الجلسرين

يُعرف الجلسرين بقدرته على ترطيب بشرة اليدين، وحمايتها من برودة الشتاء، ويمكنك استخدامه بطريقة سهلة من خلال خلط كمية من الجلسرين وضعف كميتها من الماء مع استخدام الخليط على اليدين يومياً.

2. الشوفان

يعمل الشوفان على تنشيط بشرة اليدين، وزيادة نعومتها، ولتحضير الوصفة يتم خلط الشوفان مع صفار بيض وعسل بكميات متساوية، وبعدها يوضع الخليط على اليدين ويترك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم يشطف.

نصائح هامة لـ العناية بالبشرة في فصل الشتاء

  1. دلكي يديك باستمرار لتنشيط الدورة الدموية في الجلد لمنع جفافها
  2. لا تستخدمي مزيل طلاء الأظافر بشكل عشوائي لأنه يؤثر على بشرة اليدين لتكون جافة
  3. أكثري من شرب المياه بشكل مستمر لمنع حدوث جفاف داخلي للبشرة للحصول على بشرة ناعمة
  4. تجنبي استعمال الكريمات المرطبة التي تحتوي على مواد كيميائية لأنها تؤدي إلى نتيجة عكسية

وأخيرا اعتمدي على صابون للبشرة لغسيل وتنظيف البشرة خالي من المواد الكيميائية التي تعد من أهم العوامل المساعدة على زيادة جفاف البشرة وتشققها، مثل صابونة الإشراق المكونة من منتجات طبيعية 100%  حيث تحتوي على العديد من الزيوت الطبيعية مثل زيت الأرجان وزيت جوز الهند وزبدة الشيا، صابونة الإشراق هي روتينك اليومي لتنظيف البشرة تستخدم لغسيل الوجه والاستحمام لدعم الزيوت الطبيعية داخل البشرة وحمايتها من العوامل الخارجية.

صابونة الإشراق لترطيب اليدين شديدة الجفاف 

أفضل كريم لترطيب اليدين شديدة الجفاف

كريم الاشراق للوقاية من أشعة الشمس وجميع العوامل الجوية مثل الرطوبة والجفاف لأنه يحتوي على العديد من الزيوت الطبيعية الهامة للبشرة مثل زيت بذور عباد الشمس، زيت حبة البركة، زيت الأرجان، زيت الخروع، زبدة الشيا بالإضافة إلى الكولاجين الذي يعيد للبشرة إشراقها وتألقها ويوفر لها الحماية الكاملة من جميع العوامل الخارجية، كريم الاشراق هو نصيحة خبراء التجميل للحفاظ على جمال البشرة.

أفضل كريم لترطيب اليدين شديدة الجفاف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.