علاج العيون بالزعفران

0

نتناول لكم فى هذا الموضوع علاج العيون بالزعفران، حيث يحتوي الزعفران على مضادات أكسدة والكاروتيتات الطبيعية، والتي تتمثل فى الكيروسين ومركبات الفلافونويد،  وخصائص فعالة تساعد فى تعزيز صحة العين، ومعالجة ما بها مشاكل، بالإضافة لإلي أن بعض العلماء الإيطالين وجدوا أن الزعفران يساعد على علاج كافة أمراض العين، ويصبح علاج لمشكلة فقدان البصر الذي ينتج من التقدم بالسن.

أعشاب الزعفران تنضم إلي النباتات القزحية المزهرة، فهو موع من أنواع التوابل الطبيعية التي تحتوي فلى فوائد عديدة، حيث يتم إنتاجها فى آسيا، ولها رائحة قوية، فمن خلال السطور التالية تعرف على فوائد عديدة مع كيفية الاستفادة منه.

قد يهمك أيضاً

كيفية استخدام الزعفران في الطبخ ؟

علاج العيون بالزعفران :-

علاج العيون بالزعفران
علاج العيون بالزعفران

1_ يحافظ على مكونات العين:

الزعفران يضم العديد من الفيتامينات والتي تتمثل في فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين C، وفيتامين E، بالإضافة إلي النحاس والزنك والريسفيراترول، فكل هذه تعمل على تقوية صحة العين.

2_ حماية العين من العمي الليلي:

يحتوي الزعفران على مركب الفلافونويد التي يساهم على الرؤية الليليةـ لان يلعب دور أساسي في تعزيز وظيفة بروتين الرودوبسين المسؤول عن الضوء، وبالتالي يمكن من الرؤية فى حالة عدم وجود ضوء مرتفع.

3_ يحمي العين من موت الشبكية:

يساهم الزعفران على حفاظ خلايا شبكية العين من الموت الذي ينتج من الإجهاد البدني والإجهاد الكيميائي، وهذا يرجع لاحتواءه الكاروتينويد بالإضافة إلي مكوناته الأخري.

اقرأ كذلك

طريقة استخدام الزعفران للعلاج

4_ يُقلل من أعراض فقدان البصر:

يحتوي الزعفران على مركبات تساعد على حماية هياكل الشبكية للحفاظ على البصر من الإصابة بأعراض فقدان البصر، وهو مركب الكاروتينات الذي يستخلص على هيئة مادو ألفا كاروتين.

5_ الحد من خطر تلف الخلايا من الإجهاد التأكسدي:

الزعفران غني بالمكملات الغذائية والكاروتينات الطبيعية مع مضادات الأكسدة، على الحماية والوقاية والحد من مخاطر تلف الخلايا، بالإضافة إلي تحسين المشاكل التي تنتج من التقدم بالعمر في صحة العين.

6_ تحسين حدة البصر:

الزعفران يعمل على تحسين حدة البصر، وبالتحديد الأشخاص الذين يُعانون من مشكلة الضمور البقعي فى العين، وعادةً الذي يصبهم تلك المشكلة الذين يعدوا الخمسون عاماً.

كيفية استخدام مشروب الزعفران للاستمتاع بفوائده :-

استخدام مشروب الزعفران للاستمتاع بفوائده
استخدام مشروب الزعفران للاستمتاع بفوائده

1_ مشروب الزعفران مع الحليب أو الشاي:

المكونات:

  • عدد 8 أعواد من الزعفران الطازج.
  • كوب من الحليب السائل أو كوب من الشاي على حسب الرغبة.

طريقة التحضير واستخدامه:

  • يتم إضافة أعواد أعشاب الزعفران إلي كوب الحليب أو الشاي، ثم وضع فى إناء وعلى النار، واتركيه يغلي على النار لمدة ربع ساعة.
  • ثم يتناول مرتين فى اليوم صباحاً ومساءً.

يمكنك تحضير مشروب الزعفران بالماء دون استخدام الحليب أو الشاي، ونفس الخطوات السابقة، ليمكنك الاستفادة من جميع الفوائد المُذهلة للزعفران.

2_ وصفة الزعفران والعسل:

  • 20 ملغم زعفران عضوي.
  • ملعقتين صغار عسل.

طريقة التحضير واستخدامه:

  • احضري وعاء صغير وضعي فيع الزعفران، ثم إضافة العسل، والتقليب جيداً.
  • ثم يتم تناول هذا الخليط مرة مل يوم، لتحسين رؤية العين، واستجابة الشبكية والعديد من الفوائد التي سوف تلاحظيها عند تناوله.

3_ الزعفران والسلطة:

المكونات:

  • عدد 10 فروع من الزعفران.
  • ملعقة من عصير الليمون.
  • نصف ملعقة صغيرة ملح.

طريقة التحضير:

قومي بتجهيز السلطة التي تفضيلها، ثم يتم إضافة فروع الزعفران وعصير الليمون والملح، وتقلب المكونات مع بعضهم البعض، وتتناول مع وجبة الغذاء أو العشاء يومياً، حيث تمد الجسم بالعديد من الفوائد وتقوية المناعة وغيرها.

قد يهمك أيضاً

تعرف على الزعفران الإيراني وفوائده المُذهلة

للتواصل مباشرة مع خدمة العملاء للاستفسار على الوتسب نرجو الضغط هنا

في حالة لم تعجبك النتيجة يمكنك استعادة المبلغ المدفوع للتعرف على طريقة استرجاع المبلغ اضغط هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.