فوائد زيت اللحية للرجال

0

يعتبر زيت اللحية واحد من أشهر الزيوت التي ننصح الرجال باستخدامها والذي يعمل على تطويل شعر اللحية وتكثيفه وتعالج جميع مشاكلها.

يحتوي على مجموعة من الزيوت الطبيعية الآمنة التي تعمل على تغذية شعر الشارب واللحية من الجذور، نستعرض أهمها خلال السطور التالية.

مكونات زيت اللحية

زيت اللحية
زيت اللحية

زيت الأرجان

من أشهر مكونات زيوت اللحية هو زيت الأرجان المغربي الأصلي، والذي يعتبر واحد من أفضل الزيوت الطبيعية الذي لا يقتصر دوره على عملية تطويل وتكثيف شعر اللحية فقط.

بل يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات إضاقًة إلى مجموعة من الأحماض الدهنية والتي لها دور كبير جدًا في نمو الشعر وكذلك الحفاظ على الخلايا الجلدية.

حيث أن البشرة والشعيرات والخلايا تقوم بامتصاص هذه الفيتامينات والأحماض بسرعة عالية جدًا، ومن أكثر ما يميز زيت الأرجان أنه سريع التأثير وسريع المفعول.

زيت الخروع

زيت الخروع من أهم الزيوت المستخدمة في العالم كله في العديد من الاستخدامات المختلفة ومن أهم استخداماته الشهيرة أنه يستخدم في عملية تطويل الشعر.

ومن هنا استخدم زيت الخروع كأحد مكونات زيت اللحية وذلك بسبب نتائجه المجدية في عملية تطويل الشعر فسوف يقوم بهذا الدور إذا تم استخدامه على اللحية فسوف يقوم بتطويلها وتكثيفها.

ويمتاز زيت الخروع بالعديد من المميزات المختلفة وعلى رأسها قدرته الشديدة على اللمعان، حيث يساهم في تلميع شعر اللحية وظهوره بشكل أكثر جاذبية وبريقًا.

كما يصلح لشعيرات اللحية الجافة حيث أنه يساهم في عملية الترطيب، ويعمل أيضًا على زيادة نمو الشعر فيساعد في تكثيف اللحية، ويتميز بأنه سريع المفعول.

مجموعة الفيتامينات

يحتوي زيت اللحية على مجموعة من الفيتامينات الممتازة والتي تعمل على تحفيز نمو الشعيرات وزيادة لمعانها.

ومن أهم هذه الفيتامينات فيتامين E، وفيتامين B5، ويتم دمج مجموعة الزيوت والفيتامينات للحصول على تركيبة ممتازة تحقق النتيجة المطلوبة بسرعة فائقة.

هذا بالإضافة إلى زيت بذرة المشمش وزيت ثمرة اللوز الحلو.

كيفية استخدام زيت اللحية للرجال

للحصول على النتيجة المطلوبة من زيت اللحية لا بد أن يتم استخدامه بطريقة صحيحة، وطريقة استخدامه هي:

  • قبل استخدام الزيت على اللحية لا بد من القيام بتبليلها بقليل من الماء.
  • يتم وضع أربع بخات من الزيت على كف اليد ويتم مسحها جيدًا عند منطقة اللحية وكذلك الشارب.
  • يترك الزيت على اللحية من فترة تتراوح من ( 3 – 6 ) ساعات، ولا يمكن غسيل الوجه قبل مرور ثلاث ساعات على الأقل حتى تستطيع الخلايا والشعيرات امتصاص الزيت.
  • يفضل استخدام الزيت في البداية بشكل يومي للحصول على النتيجة المطلوبة، وعند الحصول على كثافة اللحية بشكل مقبول يمكن استخدام الزيت مرتين أو ثلاث مرات خلال الأسبوع حتى تحصل على النتيجة المرجوة.

#تجارب_زيت_اللحية_الاشراق

ولمن يرغب بالحصول على المنتج يمكنه زيارة صفحة التواصل بالضغط هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.