زيت أركان المغربي … تعرف على فوائده المُذهلة

0

زيت أركان المغربي يضم مجموعة من الفوائد المُذهلة، حيث يطلق على هذا الزيت أسم “الذهب السائل”، وذلك يرجه لعدة فوائدة الصحية والجمالية، يتم استخراج زيت أركان من ثمار شجرة الأركان، فهو زيت غني بقيم غذائية هائلة ولذلك سعره مرتفع جداً فى كافة أنحاء الوطن، يحتوي الزيت على نسبة مرتفعة من فيتامين E الهام للجسم، بالإضافة إلي إنه يحتوي على الأحماض الدهنية الغير مُشبعة بنسبة 80%، وغنى بالأوميغا 3، مما يجعله أفضل الزيوت على صحة جسم الإنسان، ويدخل فى العديد من طرق العناية بالبشرة والشعر.

قد يهمك أيضاً

فوائد زيت الأركان المغربي للشعر والبشرة والجسم

فوائد زيت أركان المغربي :-

زيت أركان المغربي المُذهلة
زيت أركان المغربي المُذهلة
  • يساعد على عملية هضم الطعام: زيت الأركان المغربي له دور فى العمل على زيادة تركيز أنزيم “الببسين” المتواجد فى العصارة المعوية التي يساعد على عملية الهضم داخل المعدة، بالإضافة إلي إنه يحتوي على مضادات الأكسدة وهو الفلافونويدات التي يعمل على على التخفيف من الإصابة بالالتهابات الداخلية والخارجية.
  • يكافح الشيخوخة: لاحتواء زيت الأركان على نسبة مرتفعة من فيتامين E يساعد على ترطيب البشرة، وإزالة الخطوط الرفيعة بالبشرة، كما يساعد على إزالة الشوائب من البشرة التي تعمل على تلفها، فهو يعيد بناء البشرة بطريقة صحيحة، مما يجعل عدم ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة بالبشرة.
  • يعمل على تقليل مستوي الكوليسترول الضار بالجسم: يحتوي زيت الأركان على مركب الستيرولات الذي له دور فعال فى التخلص من الالتهابات المتواجدة فى الجسم، ويعمل على تعزيز مناعته، ويقوم بتعزيز الدورة الدموية به، بالإضافة إلي إنه دورة الفعال فى منع امتصاص الكوليسترول فى الأمعاء.
  • التهابات المفاصل والروماتيزم: زيت الأركان يفيد فى علاج المفاصل  لاحتواءه على خواص مضادة مضادة للالتهاب، فيمكنك استخدام الزيت فى المنطقة المصابة، أو الجسم بأكلمه فهو مفيد جداً ولا يوجد أي ضرر به على الإطلاق.

اقرأ كذلك

تعرف على زيت الأرغان الأصلي

  • يعمل على صحة البشرة: زيت الأركان به مركب نشط وهو التربينويدات الثلاثية الذي له دور فعال فى علاج ندبات الوجه الناتجة عن حب الشباب، وكذلك يمنع ظهور حب الشباب ويعالجها، كما يعمل على تهدئة البشرة من الالتهابات، كما يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة التي يطلق عليها “الأشعة الفوق بنفسجية”.
  • يعالج مشاكل الجلد: يساعد زيت الأركان على التخلص من مشاكل جفاف الجلد، وبعض الأمراض التي تصيبه مثل الأكزيما، والجدير المائي، ويساعد على تهدئة الحكة ويعالج الطفح الجلدي، بالإضافة إلي إنه يساعد على التخلص من علامات التمدد الجلد التي يُعاني منها العديد من السيدات وخاصة الحوامل، فيمكنك تدليك منطقة البطن والأرداف وأى منطقة معرضة للإصابة بعلامات التمدد أثناء فترة الحمل.
  • يعالج مشاكل الشعر: نظراً لاحتواء  الزيت على نسبة مرتفعة من الأحماض الدهنية وفيتامين E، يعمل على ترطيب الشعر ومعالجته من الجفاف، ويساعد على فرد الشعر المجعد، كما يعالج الشعر المقصف، فيمكنك وضع الزيت على الشعر واتركيه طوال فترة الليل، وفى الصباح يغسل جيداً بالماء والشامبو.
  • يغذي فروة الرأس: يعمل الزيت على تعزيز فروة الرأس بشكل جيد، ويمنع ظهور القشرة منها نهائياً، ويجعلك تتخلصي من الحكة، فيمكنك تدليك فرة الرأس بقليل من الزيت بحركات دائرية، واتركيه لمدة 7 ساعات أو طوال فترة الليل، ثم يغسل الشعر جيداً بالماء الفاتر والشامبو.
  • يساعد على نعومة الأظافر: يُعاني العديد من الفتيات من تشقق الأظافر وتكسرها، فهذا يُعنى على إنها ضعيفة للغاية، فيمكنك وضع زيت الأركان عليهم لاحتواءه على نسبة عالية من فيتامين E الذي يعمل على تقوية الأظافر ومعالجة جميع المشاكل المرتبطة بالأظافر.

قد يهمك أيضاً

كل ما تريد معرفته عن زيت الأرجان المغربي

للتواصل مباشرة مع خدمة العملاء للاستفسار على الوتسب نرجو الضغط هنا

في حالة لم تعجبك النتيجة يمكنك استعادة المبلغ المدفوع للتعرف على طريقة استرجاع المبلغ اضغط هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.