خلطة الزعفران وماء الورد للوجه والعناية بالبشرة

0

الوصفات الطبيعية التي تستخدم للعناية بالبشرة كثيرة ومتعددة ومنها خلطة الزعفران وماء الورد للوجه الرائعة في علاج الكثير من مشاكل البشرة والتي تهدد بجمال وجاذبية المرأة، فالبشرة الصافية النقية بمثابة هدف تسعى خلفه الكثير من النساء.

ومع الكثير من الأخطاء اليومية التي نرتكبها في حق البشرة وإهمال العناية بها سواء من ناحية الترطيب أو التغذية نجد ازدياد المشاكل التي تتعلق بحب الشباب وكثرته وما يتركه من آثار وبقع داكنة متفرقة تعكر صفاء البشرة.

هذا بالإضافة إلى مشكلة البثور السوداء والتي يعاني منها الكثيرين نتيجة تراكم الشوائب والأوساخ داخل المسام لفترات طويلة.

ومع التعرض لأشعة الشمس المستمرة دون استخدام واقي الشمس يزيد من تصبغات البشرة وعدم توحيد لونها بالإضافة إلى أنه مع بداية فصل الشتاء يزداد الأمر صعوبة بسبب الجفاف وتبدأ البشرة تفقد حيويتها ونعومتها.

ونظرًا لارتفاع أسعار منتجات العناية بالبشرة وصعوبة توافرها باستمرار للجميع لا يوجد حينها بديل أفضل من المواد والأعشاب الطبيعية التي تفيد البشرة بأعلى قدر من الرعاية، ولاشك أن الزعفران وماء الورد أفضل هذه الخلطات لفوائد كلًا منهما على حدة.

خلطة الزعفران وماء الورد للوجه

البشرة دائمًا في حاجة للعناية اليومية حتى تبدو أكثر نضارة ومن الخلطات المميزة والتي يسهل تطبيقها في المنزل باستمرار هي خلطة الزعفران وماء الورد للوجه وذلك لفوائد كلًا من الزعفران وماء الورد للوجه بشكل عام.

مكونات خلطة الزعفران وماء الورد للوجه

طريقة تطبيق خلطة الزعفران وماء الورد للوجه

  • يتم خلط المكونات السابقة معًا بشكل جيد حتى يصبح أشبه بالعجينة.
  • يتم تنظيف الوجه بشكل جيد ومن ثم البدء في تطبيق الخليط مع التدليك في حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية في الوجه وتحفيز الكولاجين.
  • يتم ترك الماسك على البشرة ما يقرب من 20 دقيقة حتى يتمكن الوجه من الاستفادة من مكونات الخليط قدر الإمكان.
  • يتم فرك الخليط بعد أن يجف ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد أو بماء الورد لإغلاق المسام بعد الماسك.
  • يفضل تكرار خلطة الزعفران وماء الورد للوجه مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج إيجابية وفعالة في وقت سريع.

فوائد خلطة الزعفران وماء الورد للوجه

  • تحتوي هذه الخلطة على الكثير من الفيتامينات التي تحتاجها البشرة للحصول على الغذاء المناسب والترطيب، حيث يخلصها من خلايا الجلد الميت والتقشف وتجعل البشرة مشدودة وأكثر نعومة.
  • فعالة في تخليص الوجه من كافة الشوائب التي تصل إليه عند التعرض لعوامل الجو المختلفة والأتربة حيث أنها قادرة على التغلغل في المسام وتنظيفها بعمق من السموم والأوساخ العالقة والتي يسهل التخلص منها بالتنظيف العادي للبشرة.
  • تصبغات البشرة وعدم توحيد لونها من المشاكل الكبيرة التي تواجه الكثيرين ومن أبرز فوائد خلطة الزعفران وماء الورد للوجه هو قدرتها على تفتيح خلايا البشرة مع مرور الوقت، وتخفيف آثار حب الشباب بقدر كبير وهو ما يعيد للبشرة نضارتها.
  • احتواء الزعفران على العديد من الخصائص المضادة للبكتريا الفعالة في التخلص من حب الشباب المزعج وكذلك يقضي على البكتريا التي قد تسبب العدوى ومخاطر الإصابة بحب الشباب.
  • ماء الورد يساعد على إغلاق المسام الواسعة التي تعد مشكلة كبيرة للكثيرين ويعمل على تطهيرها.
  • تحتوي الخلطة على مواد فعالة للحد من تأثيرات الجذور الحرة التي تضر البشرة وتعجل بظهور التجاعيد، وهو ما يساعد البشرة على الحيوية ويؤخر ظهور التجاعيد والخطوط العريضة التي تجعل الوجه يبدو وكأنه في مرحلة الشيخوخة.

ويمكنكم الحصول على الزعفران الايراني الاصلي في دول الخليج من هنا

في حال تبين لكم أن الزعفران غير أصلي يمكنكم استعادة المبلغ المدفوع وللتعرف على طريقة استرجاع المبلغ اضغط هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.