fbpx

حماية البشرة من الشمس: طرق طبيعية لـ حماية البشرة من الاسمرار

0

حماية البشرة من الشمس تتميز البشرة بطبيعتها الرقيقة التي تتطلب حماية ووقاية شديدة، حيث تتأثر البشرة بالعوامل الخارجية كالأمطار، التلوث، الرياح الجافة، الأتربة، أشعة الشمس، ولكل عامل من هذه العوامل تأثير خاص على البشرة نظراً لاختلاف طبيعة كل عامل منها، وسنخص بالذكر في هذا المقال أشعة الشمس التي تسبب للبشرة مجموعة من المشاكل، فما الطرق الواجب اتباعها لحماية بشرتك من الشمس؟

طرق طبيعية لـ حماية البشرة من الشمس

عند الحديث عن الشمس والبشرة أول ما يتبادر إلى الأذهان هي كريمات الوقاية من الشمس، ولكن هل  فكرت يوماً في التعرف على طرق أخرى لها تأثير أكبر أو يعادل هذه النوعية من الكريمات، أو الاستعانة بهذه الطرق جنباً إلى جنب مع نوع الكريم الذي يناسب البشرة لتعزيز الحماية؟

إليك مجموعة من الطرق الطبيعية التي تحمي بشرتك من أشعة الشمس:

  • الشاي الأخضر الذي يتميز بفعاليته في حماية البشرة من الشمس ويمكن استخدامه في تخفيف حدة التهابات البشرة وحروق الشمس بعد التعرض لها، كما يستخدم في حماية الجلد من السرطان نظرا لاحتوائه على مادة البوليفينول، بالإضافة إلى قدرته على الحفاظ على الأحماض النووية من أي ضرر، ويمكن استخدامه عن طريق تناوله كمشروب أو استعماله على البشرة بطريقة مباشرة.
  • جل الصبار وهو علاج فعال للبشرة ضد حروق الشمس، ويساهم في تقليل الآلام الناتجة عن حروق الشمس بعد حدوثها، كما يحمي البشرة بشكل مسبق من الإصابة بحروق والتهابات عند التعرض للشمس.
  • الخل ويمكن الاعتماد عليه كعلاج فعال للبشرة في المنزل، حيث يساعد في تخفيف حدة حروق الشمس، ويفضل خلط خل التفاح مع كمية من الماء قبل استخدامه على البشرة، وبعدها يتم تطبيقه على الحروق الموجودة في البشرة.
  • فيتامين د الذي يعد أحد اهم الفيتامينات للبشرة، حيث يستخدم كواقي للبشرة ضد أشعة الشمس الضارة عن طريق تعزيز قوتها لتحمل هذه الأشعة عند التعرض لها، ويوجد في بعض الأطعمة مثل الجمبري، والبيض، والشوفان، والزبادي، والمشروم، وعصير البرتقال.
  • زيت جوز الهند الذي يمنع حدوث حروق للبشرة عند تعرضها للشمس، كما يستخدم في ترطيب البشرة، ويعتبر علاج فعال لجفاف البشرة، وإذا كنت تعاني من التهابات في البشرة نتيجة التعرض للشمس يمكنك الاعتماد عليه في علاج هذه الالتهابات وتخفيف حدتها.

الروتين اليومي لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة

  1. عند الخروج في الشمس يجب ارتداء قبعة الشمس المصنوعة من القش والتي تمنع وصول اشعة الشمس إلى بشرتك، كما يفضل اختيار نظارة شمسية مناسبة لتغطي العين والمنطقة المحيطة بها جيداً حتى لا تتأثر بالشمس
  2. الابتعاد عن الشمس وعدم الخروج من المنزل في وقت الظهيرة الذي تكون فيه أشعة الشمس قوية، وإذا لزم الخروج في مثل هذه الأوقات يجب الانتباه إلى السير في الأماكن البعيدة عن الشمس، وتجنب التواجد في المناطق الرملية أو التي تحتوي على مياه لأن كلا من الرمال والمياه يعكسان اشعة الشمس
  3. اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة كبيرة من المياه لأنها تساهم في ترطيب بشرتك بشكل كبير وابتعد عن النشويات والأطعمة المقلية
  4. الإكثار من شرب المياه اثناء التواجد خارج المنزل للحفاظ على رطوبة بشرتك من الداخل

كيف تؤثر ملابسك في وقايتك من الشمس؟

للملابس دور مهم في حمايتك من أشعة الشمس الضارة، فيفضل أن ترتدي ملابس بأكمام طويلة تغطي جميع أجزاء الجسم، على أن تكون الملابس بألوان فاتحة حتى لا تمتص أشعة الشمس، على العكس من الملابس ذات الألوان الداكنة التي تمتص الشمس، ويفضل استبدال الملابس الخشنة أو الجافة بالملابس الناعمة للحفاظ على بشرتك رطبة.

كيفية حماية البشرة من الاسمرار

كريم واقي البشرة  من أشعة الشمس كريم الاشراق افضل مرطب للوجه لحماية البشرة من أشعة الشمس وجميع العوامل الجوية مثل الرطوبة والجفاف لأنه يحتوي على العديد من الزيوت الطبيعية الهامة للبشرة مثل زيت بذور عباد الشمس، زيت حبة البركة، زيت الأرجان، زيت الخروع، زبدة الشيا بالإضافة إلى الكولاجين الذي يعيد للبشرة إشراقها وتألقها ويوفر لها الحماية الكاملة من جميع العوامل الخارجية، كريم الاشراق هو نصيحة خبراء التجميل للحفاظ على جمال البشرة.

كريم الاشراق حماية البشرة من الاسمرار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.