تعرف علي أفضل وصفات تبيض الوجه

0

تبيض الوجه من الأمور التي يبحث عنها الفتيات بشكل مستمر، فكل فتاة وسيدة تحلم ببشرة فاتحة ونضرة بدون وجود اسمرار بها أو بقع داكنة، لذلك تناولنا هذا الموضوع اليوم لكل نقدم وصفات تبيض الوجه باستخدام زيت الأركان، المعروف بخصائصه الهائلة والمميزات على البشرة، من تفتيح ونضارة ولمعان، والتخلص من مشاكل تصيبها في شكل سريع، نظراً لما يحتوي الزيت من مضادات أكسدة وقوية، وحمض الليونيك، والأحماض الدهنية الغير مُشبعة التي تتمثل في الأوميجا 6 والأوميجا 9، وفيتامين A، وفيتامين E، حيث يمد الوجه بما يفتقده ويحتاجه من فيتامينات.

قد يهمك أيضاً

زيت الأرغان المغربي … تعرف على استخدماته وفوائده

وصفات تبيض الوجه :-

تبيض الوجه
تبيض الوجه

1_ يتم تدفئة كمية مناسبة من زيت الأركان في وعاء على النار، ثم يدلك به الوجه لمده 5 دقائق، ويترك على البشرة لمدة ربع ساعة ويشطف.

2_ أخذ كمية مناسبة من زيت الأركان، ووضعها في بوله صغيرة، ثم يتم إضافة ثلاث ملاعق من الحليب السائل، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ويخلطوا جيداً مع بعضهم البعض، ثم يوضع الخليط على البشرة بالكامل ماعد منطقة العينين وحول الفم، واتركي الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة، ويشطف بالماء الفاتر، تستخدم هذه الوصفة من مرة لمرتين في الأسبوع.

3_ احضري وعاء صغير وضعي به كمية قليل من زيت الأركان، ثم ضيفي إليه كمية مناسبة من حليب البودره، واخلطيهم جيداً، واغسلي الوجه جيداً، وضعي به الخليط ما عدا منطقة حول العينين، ويترك الماسك لمدة نصف ساعة، ويغسل بالماء الفاتر، وتستخدم هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

اقرأ كذلك

مجموعة أرغان للشعر … تعرف عليهم وعلى فوائدهم

استخدامات زيت الأركان للبشرة :-

استخدامات زيت الأركان
استخدامات زيت الأركان

يستخدم الزيت لجميع أنواع البشرة، حيث يستخدم للبشرة الدهنية ويساهم على حل جميع المشاكل التي تواجه باستمرار، فهذا الزيت يحتوي على تركيبة فريدة تفيد البشرة الدهنية، حيث يساعد الزيت على تقليل إفراز الدهون بها، الذي ينتج عنه ظهور حب الشباب، والبثور السوداء، والرؤوس السوداء والبيضاء، فهو يلعب دور كبير في تأخير إنتاج ألزهم بالغدد الدهنية، كما يساعد الزيت على شد البشرة، وتلمع اللمعة الزائدة الناتجة من إفراز الزيوت الزائدة.

كما يتناسب الزيت مع البشرة الجافة، بسبب احتواءه لأحماض دهنية لديها القدرة على التغلغل في مسام الجلد، وبالتالي يتم الترطيب من داخل وخارج البشرة من غير وجود أو ترك أثر دهني، نتيجة أن الزيت خفيف جداً مما يجعل البشرة تمتصه بكل سهولة، دون أن يتسبب في ظهور التهابات أو مشاكل أو الشعور بالحكة أو غيرها من الأمور، حيث يُعد من أفضل أنواع الزيوت في ترطيب البشرة، فهو يتناسب مع جميع أنواع البشرة “دهنية أو عادية أو حساسة”.

كما يساعد الزيت على تعزيز صحة البشرة والجلد، وعلاج الأمراض التي تخص الجلد مثل الأكزيما والصدفية والجدري المائي، ويساعد على تنعيم الجسم، وتنعيم الكوع وكعب القدمين واليدين، وإزالة أي تشققات بهم.

يحتوي زيت الأركان على نسبة عالية قد تصل ألي 80% من الأحماض الدهنية الغير مشبعة، مما تساعد في مد البشرة بالصحة وإعادة مرونتها، وحمايتها من ظهور علامات التجاعيد والشيخوخة المبكرة والخطوط العريضة والرفيعة، وكذلك يساعد على التخلص من مشكلة النمش والندبات والحفر الناتجة من ظهور حب الشباب، كما يحمي البشرة من أشعة الشمس والأتربة، فينظفها بعمق شديد.

قد يهمك أيضاً

وصفات لمنع تساقط الشعر وتطويله وتنعيمه وتكثيفه

للتواصل مباشرة مع خدمة العملاء للاستفسار على الوتسب نرجو الضغط هنا

في حالة لم تعجبك النتيجة يمكنك استعادة المبلغ المدفوع للتعرف على طريقة استرجاع المبلغ اضغط هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.