تعرف على الزعفران الإيراني وفوائده المُذهلة

0

الزعفرات الإيراني يطلق عليه الذهب الأحمر، وذلك يرجع لسعره الباهظ، حيث يعود سبب سعره العالي إلي صعوبة حصاد لما يتطلبه من طرق معينة بها مجهود للحصول عليه، حيث بيتم قطف زهرة الزعفران البنفسجية، ثم بعد ذلك تتدخل في مرحلة التجفيف، لكي نحصل على الخيوط الرفيعة الحمراء إلي برتقالية اللون، وكل زهرة تضم 3 من خيوط الزعفران، حيث تتفتح ظهور الزعفران ليلاً، ويتم الحصول على خيوط أعشاب الزعفران التي يستخدمها العديد في التوابل أو تدخل في العديد من العلاجات التجميلية والصحية، فهو يعتبر ثروة وطنية للبلاد الذي ينتج بها، ومن أكثر الدول إنتاجاً للزعفران هي “الهند _ والمغرب _ وإيران _ إسبانيا _ واليونان”، علماً بأن إيران أكبر مُصدر له في العالم العربي.

قد يهمك أيضاً

طريقة استخدام الزعفران للعلاج

القيم الغذائية التي يحتوي عليها الزعفران الإيراني :-

القيم الغذائية التي يضمها الزعفران الإيراني
القيم الغذائية التي يضمها الزعفران الإيراني

الزعفران غني مجموعة كبيرة من الفيتامينات التي تلعب دوراً هاماً لصحة جسم الإنسان، مثل فيتامين A وفيتامين C، بالإضافة إلي إنه غني بحمض الفوليك والنياسين، ويحتوي على العديد من المعادن الأساسية والتي تتمثل في “الكالسيوم _ والحديد _ والزنك _ والفسفور _ والنحاس _ والمنغنيز _ والمغنسيوم _ والبوتاسيوم “.

كما يضم الزعفران مجموعة من المضادات الأكسدة الغنية بالعديد من المركبات النشيطة القوية والمغذية للجسم، بالإضافة إلي احتواءه على عدة زيوت طيارة هامة وأبرزها زيت “سافرانال”، الذي يلعب دور هام في نكهة الزعفران، وغيرها من الزيوت الطيارة مثل “سينول _ وجيرانيول _ وبيثانول”.

اقرأ كذلك

تعرف علي استعمالات الزعفران المختلفة

فوائد الزعفران الإيراني :-

فوائد الزعفران الإيراني
فوائد الزعفران الإيراني
  • الزعفران يساعد على علاج مشكلة الربو التي تواجه العديد من الأشخاص، التي تظهر أعراضة في الصعوبة في التنفس، والصعوبة في دخول الهواء.
  • يعالج الزعفران مرض الاكتئاب، فهو له تأثير فعال في تحسين الحالة المزاجية لدى الأشخاص مما يقلل الإصابة بالاكتئاب والتوتر والانفعال، فهو يساعد على إفراز مادة السيروتونين المسئولة عن هرمون السعادة للجسم، لاحتواءه على على مواد فعالة ونسبة عالية من عنصر البوتاسيوم وغيرها من المكونات التي ذكرناها أعلي، فهو يدخل فى العديد من الأدوية العلاجية التي توصف لمرضي الاكتئاب.
  • يساعد الزعفران على التقليل من الإصابة باضطرابات النوم، التي تتمثل في الأرق، فهو يساعد على استرخاء الأعصاب وتهدئتها، لاحتواءه على مواد طبيعية مهدئة، فيمكنك إضافة كمية مناسبة من أعشاب الزعفران على كوب حليب دافئ وتناوله قبل النوم.
  • يساعد الزعفران على مكافحة مرض السرطان والوقاية منه، وذلك لإنه غني بمضادات الأكسدة القوية التي تلعب دور فعال في مكافحته، بالإضافة إلي أن الزعفران يحتوي على مادة “الكاروتينات”، التي تلعب دور في قتل الخلايا السرطانية مثل سرطان الجلد والدم.
  • يساعد الزعفران على مقاومة مرض الزهايمر، فيمكنك تناول الزعفران مباشرة عن طريق الفم يومياً ولمدة اثنان وعشرون أسبوع متواصلاً، قد تلاحظ نتيجة جيدة.
  • يستخدم الزعفران لتقوية الذاكرة والأعصاب.
  • يساعد الزعفران على تقوية النظر.
  • يساعد الزعفران على تعزيز صحة القلب والشرايين، لاحتواءه على عنصر البوتاسيوم والمنغنيز والنحاس والحديد والزنك وغيرهم، الذين لهم دور في انتظام معدلات ضغط الدم، وتنظيم ضربات القلب، كما يحتوي على مضادات أكسدة قوية التي لها دور في منع حدوث الالتهابات التي تتسبب في الإصابة بأمراض القلب والشرايين، ومنع تأكسد الكوليسترول بالجسم.
  • يعمل الزعفران على الحد من النزيف الرحمي الشديد.
  • يساعد الزعفران على تنظيم الدورة الشهرية لدي الفتيات والسيدات، الذين يواجهون مشكلة في عدم انتظامها شهرياً، كمل يساعد على التقليل من الآلام المصاحبة لها.

قد يهمك أيضاً

تعرف علي زيت الزعفران وفوائده للنساء والرجال

للتواصل مباشرة مع خدمة العملاء للاستفسار على الوتسب نرجو الضغط هنا

في حالة لم تعجبك النتيجة يمكنك استعادة المبلغ المدفوع للتعرف على طريقة استرجاع المبلغ اضغط هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.