fbpx

اهمية الجرجير للشعر .. تمتعي بشعر أكثر صحة مع أفضل الخلطات الطبيعية من الجرجير

0

اهمية الجرجير للشعر يحتوي الجرجير على الكثير من العناصر الغذائية المهمة للشعر التي تعمل على تغذية الشعر وتحسين صحته، كما تساهم في علاج عدد من مشاكل الشعر أبرزها تساقط الشعر، والشعر الخفيف، وغيرها من المشاكل، فبجانب أهمية تناول الجرجير ضمن نظامك الغذائي يجب استخدامه في عمل ماسكات ووصفات طبيعية للشعر وهو ما سنتحدث عنه في هذا المقال.

أفضل الخلطات الطبيعية من الجرجير

تتعدد الخلطات الطبيعية التي تعتمد على الجرجير كمكون طبيعي فعال، وتختلف الخلطات فيما بينها من حيث غرض استخدامها فهناك وصفات للشعر الجاف، ووصفات لتطويل الشعر، وأخرى للشعر الخفيف على النحو التالي:

1- الجرجير للشعر الجاف

  • اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت الجرجير وزيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ضعي الخليط على الشعر ودلكي فروة رأسك للتأكد من وصوله إلى بصيلات الشعر، اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة على شعرك ثم اغسليه بالماء الفاتر.
  • سخني كمية مناسبة من زيت الجرجير إلى درجة حرارة معتدلة تجعله مناسب للاستخدام، طبقي الزيت على فروة الرأس مع التدليك المستمر للتأكد من وصول الزيت إلى أطراف الشعر وجذوره، قومي بتغطية شعرك بمنشفة مبللة بالماء الدافئ وغطاء بلاستيكي، واتركي شعرك لمدة 60 دقيقة وبعدها اغسليه بالماء البارد.

2- الجرجير لتطويل الشعر

  • اخلطي كمية من أوراق الجرجير وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وزيت الثوم، اتركي الخليط لمدة 48 ساعة حتى يتخمر، طبقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعتين مغطى بغطاء بلاستيكي، ثم اغسليه بالماء الفاتر.
  • افرمي أوراق الجرجير في الخلاط الكهربائي حتى تتكون عجينة، طبقي الخلطة على شعرك مع التدليك بحركات دائرة، واتركي شعرك مغطى لمدة 3 ساعات، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

3- الجرجير للشعر الخفيف

  • اخلطي عصير الجرجير مع عصير 1/2 ليمونة، و2 ملعقة من زيت جوز الهند، و3 ملاعق من زيت الثوم، واتركي الخليط مغطى لمدة 60 دقيقة حتى يتخمر، ثم استخدميه على شعرك مع التدليك الجيد لفروة الرأس، وبعدها استخدمي الغطاء البلاستيكي لتغطيته لمدة ساعتين ثم اغسليه بالماء الفاتر.
  • اخلطي أوراق الجرجير المفرومة مع زيت الخروع، وصفي الخليط جيداً ثم استخدمي العصارة الناتجة على شعرك وافركي فروة الرأس بقوة قبل النوم، واغسليه في الصباح بعد الاستيقاظ بالماء الفاتر.

اهمية الجرجير للشعر

الجرجير هو أحد أبرز المكونات الطبيعية التي تمتلك فعالية كبيرة في مجال العناية بالشعر، حيث يعمل على تغذية الشعر بسبب احتوائه على الزنك، والكبريت، وفيتامين Aـ، والحديد، وفيما يلي أهمية الجرجير للشعر:

  • يمنع الجرجير حدوث التهابات في فروة الرأس وأهمها قشرة الشعر المزعجة، وذلك بسبب احتوائه على الكبريت، والزنك
  • يساهم الجرجير بشكل كبير في إنبات الشعر وتطويله، ويمكن تحقيق هذا من خلال تناوله كطعام أو تطبيقه على الشعر كماسك طبيعي
  • تحسين صحة الشعر وتغذية فروة الرأس، فهو مكون هام لصحة الشعر لما يتضمنه من فيتامينات ومعادن
  • يستخدم الجرجير في علاج مشكلة تساقط الشعر، حيث يعمل على ترطيب فروة الرأس ووقايتها من الجفاف

الجرجير لتطويل الشعر

ما أهم العناصر الغذائية في الجرجير؟

يجب الإشارة إلى أهمية الجرجير للشعر وذلك بسبب تركيبته الرائعة التي تتضمن مجموعة متميزة من العناصر الغذائية اللازمة لشعر أكثر صحة وحيوية، فما هي تركيبة الجرجير الغذائية؟

  1. فيتامين A
  2. فيتامين C
  3. فيتامين B3
  4. فيتامين B16
  5. فيتامين الثيامين
  6. حمض الفوليك
  7. الزنك
  8. اليود
  9. الكبريت
  10. الكالسيوم
  11. الحديد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.