fbpx

الروتين اليومي للعناية بالبشرة المختلطة في المنزل

0

الروتين اليومي للعناية بالبشرة المختلطة في المنزل البشرة المختلطة هي البشرة التي تحتوي على مناطق دهنية (الأنف، الجبهة، الذقن، الوجنتين) ومناطق جافة (المتبقي من الوجه بخلاف المناطق السابقة)، نظرا لطبيعة هذه البشرة فإنها تحتاج إلى عناية خاصة ومن الصعب مواجهة المشاكل التي تعاني منها، ولكننا سنوفر لكي الحلول المناسبة من خلال الروتين اليومي للعناية بالبشرة المختلطة في المنزل لإطلالة مشرقة وأكثر نضارة.

الروتين اليومي للعناية بالبشرة المختلطة في المنزل

يحتاج كل نوع من أنواع البشرة إلى عناية وروتين متكامل لتعزيز نضارتها ووقايتها من الأسباب التي تؤثر على جمالها، وإذا كنت من اصحاب البشرة الدهنية ولا تمتلكين الطريقة الصيحة للعناية ببشرتك فأنت محظوظة، ففي السطور التالية روتين كامل للعناية بالبشرة الدهنية:

  1. احرصي على تقشير بشرتك بشكل مستمر، فللتقشير أثر كبير على فتح المسام المسدودة في المناطق الدهنية من بشرتك، وفي الجانب الآخر يساهم في ترطيب الجلد في المناطق الجافة منها.
  2. لا تستخدمي مستحضرات العناية بالبشرة ذات الرائحة العطرية القوية لأنها من شأنها أن تصيب المناطق الحساسة في بشرتك بالحساسية والالتهابات.
  3. وضع كريم واقي الشمس قبل الخروج من المنزل طوال العام سواء في فصل الصيف أو الشتاء، وانتبهي إلى عامل الحماية الخاص بكريم واقي الشمس المستخدم فيجب أن يكون 30 فأكثر فارتفاع عامل الحماية يضمن نتيجة أفضل، وقومي بوضعه قبل الخروج بمدة لا تقل عن 30 دقيقة.
  4. استخدمي نوعين من المرطب احدهما للمناطق الدهنية والآخر للمناطق الجافة، المرطب الأثقل في الوزن أفضل للبشرة الجافة فيمكنك تطبيقه على منطقة حول الفك والخدين، كما أن المرطب الأقل وزناً هو الأنسب للمناطق الجافة مما يضمن لك الحصول على بشرة صافية.

ويعد كريم واقي البشرة كريم الإشراق من أفضل كريمات الوقاية من الشمس التي توفر الحماية الكاملة للبشرة وتمد البشرة بالعديد من الفيتامينات من خلال الزيوت الطبيعية المستخلصة من الطبيعة والتي يمكنك من خلالها المحافظة على بشرتك من أشعة الشمسس الضارة، وتوحيد لون البشرة والحصول على النضارة والإشراق ولمزيد من المعلبومات يمكنك مراسلتنا عبر التعليق هنا

كريم الاشراق للحماية من أشعة الشمس

ما هو المقشر الطبيعي المناسب للبشرة المختلطة؟

تحدثنا في السابق عن أهمية تقشير البشرة المختلطة للحفاظ على نضارتها والتخلص من الزيوت الزائدة في المناطق الدهنية، وتوفير الرطوبة اللازمة للمناطق الجافة، ويمكنك الاعتماد في هذا على أحد أنواع المقشرات الطبيعية التي تمنحك نتيجة فعالة ومثالية التي سيتم ذكرها في السطور التالية:

1. العسل والقهوة لتقشير البشرة المختلطة

احصلي على مقشر طبيعي في غضون دقائق معدودة عن طريق:

  1. خلط 1/2 ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من العسل
  2. استخدمي الخليط لتدليك بشرتك لبضع دقائق
  3. اتركي الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق وبعدها اغسلي وجهك بالماء البارد لبشرة نظيفة وأكثر حيوية.

2. السكر مع زيت الزيتون لتقشير البشرة المختلطة

يمكنك استخدام هذا النوع من المقشرات الطبيعية للبشرة المختلطة على النحو التالي:

  1. اخلطي ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وحفنة من القهوة المطحونة
  2. استخدمي الخليط على بشرتك وقومي بتدليكها جيدا من خلال حركات دائرية خفيفة
  3. اتركي الخليط على البشرة لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بالماء

تجنبي هذه الأمور أثناء العناية بالبشرة المختلطة

  • كريم الأساس لأن استخدامه يتسبب في غلق مسام البشرة في المناطق الدهنية منها فتظهر الحبوب والبثور
  • الصابون العادي لأنه يحتوي على مواد كيميائية تسبب أضرار للمناطق الجافة في بشرتك
  • المقشرات الكيميائية لأنها تساهم في تهييج البشرة والتهابها
  • أشعة الشمس فالتعرض المباشر لأشعة الشمس بدون واقي شمس يؤثر بالسلب على بشرتك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.