استخدامات زيت الأركان المغربي

0

استخدامات زيت الأركان المغربي عديدة ومتنوعة، فلن يقتصر على الشعر فقط بل يستخدم للبشرة والأظافر والأماكن الحساسة والجلد والجسم، وهو زيت معرف بمفعولة السحري فى علاج أي مشكلة تواجهك، ومدة العلاج قصيرة جداًـ، لإنه غني بعدة فيتامينات هامة للغاية للجسم بأكلمه مثا فيتامين E، وغنى بنسبة عالية حوالي 80% من الأحماض الدهنية الغير مُشبعة، وغنى بالأوميغا 3 وأوميغا 9، كمل يحتوي على مضادات أكسدة قوية وفعالة، فمن خلال السطور التالية نقدم لكم متابعينا الكرام كافة استخدامات زيت الأرغان المغربي كما يسمي بالذهب السائل.

قد يهمك أيضاً

زيت الأركان للشعر تجارب

استخدامات زيت الأركان المغربي :-

استخدامات زيت الأركان المغربي الكثيرة
استخدامات زيت الأركان المغربي الكثيرة

1_ يستخدم زيت الأركان فى تعزيز صحة الشعر:

يعالج الزيت جميع مشاكل الشعر المتعددة، فهو يساعد على تنعيم الشعر وتطويله، وفرد الشعر المجعد، وإزالة تقصف الشعر، وترطيب فروة الرأس وتغذيتها، ويعالج الشعور بالحكة التي يُصيب الفروة، ويساعد على إخفاء قشرة الشعر التي تُزعج العديد من الشباب والفتيات، يساعد على تكثيف الشعر ونموه بشكل صحي، كما يعطر مظهر جذاب ولمعان وقوة للشعر، حماية الشعر من أشعة الشمس الفوق البنفسجية.

يستخدم زيت الأركان لمعالجة مشاكل الشعر من خلال تدليك كمية مناسبة من الزيت على فروة الرأس بحركة دائرية وبسيطة، وتركه لمدة 6 ساعات أو أكثر، ثم يُغسل الشعر بماء دافئ وشامبو، كما يمكنك استخدام كدهان بعد غسل الشعر، ولحماية الشعر من السشوار ضعي عدة نقاط على الشعر فبل استخدامه حتى يحمي شعرك من السخونة ويجعل بع لمعه وانسيابي.

2_ يستخدم زيت الأركان لتفتيح الأماكن الحساسة :-

لكا فتاة أو امرأة تُعاني من غمقان المنطقة الحساسة، فزيت الأركان مفعولة أكيد ومضمون فى تفييح تلك المنطقة، مع ترطيبها، ومنع الإصابة بالالتهابات، وقتل البكتريا التي تُحيط بالمنطقة الحساسة، وذلك لإن الزيت غني بمضادات الأكسدة القوية، وفيتامين هـ، والأحماض الدهنية الأساسية.

يتم وضع كمية مُناسبة من زيت الأركان على المنطقة الحساسة، وتدليك المنطقة لكي يشرب الجلد الزيت والاستفادة لما به من فوائد والترطيب.

اقرأ كذلك

تعرف علي زيت الأرجان وفوائده

3_ يستخدم زيت الأركان لتقوية الأظافر:

زيت الأركان يحتوي على نسبة مرتفعة جداً من فيتامين هـ التي يساعد على تقوية الأظافر بشكل صحي، وتطويلها فى وقت قليل، ومنع تكسرها، واكتسابها لوم وردي، ومعالجة تشققات الأظاهر التي تظهر عليها وتجعل شكلها غير لائق.

يتم وضع كمية قليلة من زيت الأركان على الأظافر، وتدليك الزيت على الأظافر والمنطقة المحيطة بها، لكي يمتص جيداً ومعالجة المشكلة فى وقت سريع جداً، والنتيجة سوف تلاحظيها من أول استخدام.

4_ يستخدم زيت الأركان لتعزيز صحة البشرة:

زيت الأركان يعالج العديد من مشاكل البشرة، فهو يساعد على حل مشكلة حب الشباب، وتخفيف الالتهابات، والحماية من ظهور التجاعيد المبكرة، وتغذية البشرة من الداخل، ويمنع ظهور الخطوط الرفيعة، ويزيل الهالات السوداء والبثور، وإذا كانت البشرة جافة يعمل على ترطيبها بشكل ملحوظ، ومناسب لجميع أنواع البشرة مثل البشرة الحساسة والبشرة الدهنية، والبشرة العادية والجافة، فهو آمن فى استخدامه لإنه يتميز إنه خفيف لا يتسبب فى تراكم الدهون وسد المسام، وهذا ما يميزه أن الجلد يمتص بسهولة ولا يترك أى آثر دهني على البشرة ومفعوله سريع.

يتم وضع كمية قليلة من الزيت على البشرة يومياً، وإذا كنتي تريدي تقشير البشرة، ضعي كمية مناسبة من الزيت فى وعاء وضعي عليه كمية من السكر البني، واخلطيهم جيداً مع بعضهم البعض، ثم ضعي الماسك على الوجه، وقومي بالتدليك بحركة خفيفة دائرية، واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم تشطف البشرة بالماء الفاتر.

قد يهمك أيضاً

فوائد زيت الأركان المغربي للشعر والبشرة والجسم

للتواصل مباشرة مع خدمة العملاء للاستفسار على الوتسب نرجو الضغط هنا

في حالة لم تعجبك النتيجة يمكنك استعادة المبلغ المدفوع للتعرف على طريقة استرجاع المبلغ اضغط هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.